رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يستفيد منها 400 أسرة...

"الزدجالى" يوقع اتفاقية توزيع الماعز المحسن بالسودان

عربى وعالمى

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 09:00
الزدجالى يوقع اتفاقية توزيع الماعز المحسن بالسودان
بوابة الوفد – خاص:

وقع د. طارق بن موسى الزدجالي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، اتفاقية تنفيذ مشروع توزيع الماعز المحسن، مع  د. إبراهيم الدخيرى وزير الزراعة والغابات جنوب دارفور بجمهورية السودان، والتي يستفاد منها 400 أسرة سودانية.

ويأتي ذلك في إطار الآلية المشتركة بين حكومة السودان وجامعة الدول العربية، لمتابعة تنفيذ التعهدات العربية لولايات دارفور، وبالاستناد إلى استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة للعقدين القادمين، التي وافقت عليها القمة العربية بالرياض في مارس 2007م.
ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق متطلبات برامج العودة الطوعية لمناطق الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية والريفية المتكاملة والأمن الغذائي بولايات دارفور، وذلك بدعم جهود حكومة

السودان الرامية إلى الانتقال بالمجتمع من مرحلة الاعتماد على الغير وتوزيع الغذاء، إلى مرحلة الاعتماد على الذات وإنتاج الغذاء وتوفير فرص للدخل.
وفي سياق متصل، وقع  "الزدجالى"، وزير الثروة الحيوانية والسمكية بولاية القضارف بالسودان، اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة للنساء الريفيات بمنطقة كساب.
وحضر مراسم توقيع الاتفاقيتين د. جعفر احمد عبد الله وزير الدولة بوزارة الزراعة والري بالسودان، وممثلون عن وزارة الخارجية السودانية، ومفوضية العون الإنساني بجمهورية السودان، وعدد من الضيوف ووسائل الإعلام المحلية والعرب.
وعقب توقيع العقدين أكد "الزدجالى" أن مشروع الماعز
يهدف الى المساهمة فى تحقيق برامج العودة الطوعية لمناطق الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية والريفية المتكاملة والأمن الغذائى بولايات دارفور، كما يهدف إلى زيادة القدرة على توفير الغذاء الآمن للسكان، وتحقيق الاستقرار فى المجتمعات الريفية وتمكين المرأة الريفية والنهوض بدورها فى توفير الغذاء والاستقرار الاجتماعى.
وأشار إلى أن اختيار الأسر المستفيدة سيتم على أساس أن تكون من أسر العودة الطوعية والمتأثرين بالأوضاع الإنسانية، ومن ذات العائل الواحد مع إعطاء الأفضلية للأسرة التى على رأسها امرأة ولديها القدرة على توفير المأوى للحيوانات والخبرة السابقة فى تربية ورعاية الحيوان .
وبشأن إنشاء المدرسة، أوضح "الزدجالى" أنها تأتى ضمن مكونات مشروع رفع قدرات المرأة بالريف العربى بغرض المساهمة فى تحقيق التنمية الريفية والارتقاء بمستوى الإنتاج لدى القطاع النسوى فى الريف العربى وتعزيز دور المرأة الريفية ورفع قدراتها.

 

أهم الاخبار