رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العراق يستغرب بيان مجلس التعاون الخليجى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 21:23
العراق يستغرب بيان مجلس التعاون الخليجى
أ ش أ

أعربت وزارة الخارجية العراقية عن استغرابها لما ورد في البيان الصادرعن المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي بشأن الأوضاع في العراق، واعتبرت أن ما جاء فيه تشكيك في قيام الحكومة العراقية بمسؤولياتها تجاه شعبها والدول المجاورة.

وقالت الخارجية العراقية في بيان لها مسا اليوم الثلاثاء إنها تعرب عن استغرابها لما ورد في الفقرة المتعلقة بالأوضاع في العراق في البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرة الى أنه "جاء فيه

تشكيك بقيام الحكومة العراقية بمسؤولياتها تجاه شعبها والدول المجاورة.
وأضافت الوزارة أن "العراق الجديد ومن خلال العملية السياسية قد قطع أشواطا بعديدة في طريق تحقيق الحريات الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والمصالحة الوطنية وسيادة القانون واحترام التزاماته الدولية، معتبرة أن "عملية التحول الديمقراطي التي حصلت في العراق قد تجاوزت الكثير من هذه المواقف المسبقة عن الأوضاع الداخلية في بلادنا.
ولفتت البيان إلى أن "حكومة العراق قامت وبحسن نية بتنفيذ التزاماتها بموجب القرارات الدولية بشأن العلاقة مع دولة الكويت الشقيقة، مؤكدة أنه"تأكد ذلك في اللقاءات المتعددة بين مسؤولي الدولتين العراقية والكويتية ومحاضر الاجتماعات والاتفاقات الموقعة بينهما.
وأكدت الخارجية العراقية حرصها على إدامة العلاقة الطيبة مع دول مجلس التعاون الخليجي وحرص الحكومة العراقية على عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، مطالبة جميع الدول بـاحترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.
وكان مجلس التعاون الخليجي دعا في ختام اجتماع وزاري عقد بمدينة جدة السعودية أول أمس الأحد الحكومة العراقية الى القيام بمسؤولياتها لتعزيز وحدة العراق واستقراره وازدهاره.


 

أهم الاخبار