رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إتاحتها.. تعرف على مميزات تأشيرة مضيف بالسعودية

تأشيرة مضيف
تأشيرة مضيف

أعلن عبدالله القاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية أتاحت نظام تأشيرة جديدة تحت مسمى "تأشيرة مضيف" ويتم طرحها خلال الأيام المقبلة، لافتا أن ذلك النظام سيتيح للمواطن والمقيم استضافة ‏ضيوف المملكة على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يومًا.

وأوضح أن استخراج "تأشيرة مضيف" الجديدة سيكون عبر نظام "أبشر"، وسوف يتم الإعلان عن آلياتها ورسومها عند إقرارها.
‏وأكد القاضي، أن ‏مَن سيأتي للعمرة سيكون متاحًا له التجوّل في ربوع ‏المملكة بحرية وحضور الفعاليات، وكذلك مَن قدم للسياحة ‏فبإمكانه أداء العمرة‎ .

اقرأ أيضًا: التقديم لوظائف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.. الرابط من هنا
ويذكر أن السعودية كانت قد أتاحت مؤخراً أيضًا منح تأشيرات سياحية جديدة لتشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي الذي ينعكس على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد بشكل إيجابي، حيث تبلغ رسومها 440 ريالًا ويستغرق إصدارها ما بين 5 و30 دقيقة، وتمنح عبر المنصة الإلكترونية أو

عند الوصول وتكون صالحة لعام واحد من تاريخ الإصدار وتمنح لمَن بلغ الـ 18 من عمره، أما مَن دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر، بجانب أن الديانة غير مشروطة وتمنح فترة إقامة لمدة 90 يوماً في العام الواحد.

اقرأ أيضًا: بعد وفاتها.. أبرز محطات سيدة الأعمال السعودية حصة العون

كما استقبلت السعودية آلاف الأفواج السياحية بمختلف أنحاء العالم منذ فتح باب إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية، التي تسهل على الأجانب الحصول عليها ودخول البلاد بغرض سياحي، وقاموا بالتوجه لأراضي السعودية للسياحة الترفيهة وليس الدينية فقط التي كانت تشتهر بها السعودية على مر الزمان.