رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

450 مهاجرًا إفريقيًا يثيرون أزمة داخل السجون بالإسماعيلية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 18:51
450 مهاجرًا إفريقيًا يثيرون أزمة داخل السجون بالإسماعيلية
الاسكندرية- ولاء وحيد :

اكثر من450 مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة  يثيرون ازمة داخل السجون باقسام الشرطة بمحافظة الاسماعيلية  بعد رفض السلطات الرسمية  التابعة لدولهم ترحيل رعاياهم والذين تم القاء القبض عليهم في وقائع تسلل  غير شرعية الى اسرائيل عبر المنطقة  الحدودية خلال الاشهر القليلة الماضية .

وقالت مصادر امنية مسئولة بمديرية امن الاسماعيلية  ان نحو 102 مهاجر  اثيوبي  بينهم  34 سيدة  و3 اطفال صدرت احكام قضائية في منتصف يوليو الماضي  تقضي  ببراءتهم من تهمة الدخول للبلاد بطريقة غير شرعية وتلزم سفارة اديس ابابا  بترحيلهم على  نفقة السفارة إلا ان السفارة تجاهلت الحكم ولم يتم ترحيل المهاجرين والمحتجزين داخل سجن المستقبل وسجن قسم شرطة اول  بمدينة الاسماعيلية.
وقالت مصادر ان  تواجد المهاجرين داخل السجون المصرية يزيد من الاعباء على وزارة الداخلية المصرية من مصروفات احتجاز المهاجرين ويشغلون

اماكن باقسام الشرطة وتخشي من انتشار الامراض المعدية والاوبئة  بين المحتجزين.
وتابعت المصادر ان وزارة الداخلية خاطبت الاجهزة المعنية بوزارة الخارجية عدة مرات بشأن موقف المحتجزين وتحديد مواعيد عاجلة لترحيلهم الى بلادهم.
فيما يمثل للمحاكمة في الاسماعيلية وسيناء نحو 450 مهاجرا افريقيا تم القاء القبض عليهم في سيناء  خلال النصف الاول من العام الجاري في مناطق قريبة من الحدود المصرية مع اسرائيل اثناء محاولتهم التسلل الى اسرائيل .
وعثر سكان قرية بوسط بسيناء منذ يومين على جثث ثلاثة من المهاجرين الافارقة ملقاه عل مشارف قرية بمنطقة وسط سيناء وبها اثار تعذيب وضرب، كما توجد داخل مبردات مستشفى العريش المركزي ومستشفى رفح عدد من جثث المهاجرين الافارقة المجهولة قتلت
برصاص مجهولين ولا تحمل اوراق تدل على هويتهم.
وكانت اجهزة الامن القت القبض في شهري مارس وابريل الماضي  في عدة وقائع متوالية على نحو 450 مهاجرا افريقيا اغلبهم يحملون الجنسية الا ثيوبية بالقرب من قناة السويس كانوا في طريقهم الى سيناء  للتسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية طلبا للجوء السياسي في اسرائيل والعمل بها.
وقضت محكمة استئناف الاسماعيلية برئاسة المستشار عز الدين عرفات في يوليو الماضي  بترحيل 102 مهاجر افريقي الى بلادهم ادينوا بالتسلل الى الاراضي المصرية في محاولة للوصول الى اسرائيل والزامهم بدفع تكاليف السفر، كما قضت برفض وايقاف عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات على المهاجرين ومن بينهم 34 سيدة و3 اطفال تم القاء القبض عليهم في واقعة تسلل الى اسرائيل عبر الأراضى المصرية والدخول الى الاراضي المصرية بطريقة غير شرعية.
ويلجأ الالف من المهاجرين الافارقة للتسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية بمساعدة عصابات التهريب التي ينتشر تواجدها في  صحراء شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع اسرائيل مقابل تسديد مبالغ مالية بهدف الحصو ل على فرصة عمل داخل اسرائيل.

أهم الاخبار