منصور يبحث التعاون مع أمريكا فى مكافحة الإرهاب

عربى وعالمى

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 17:47
منصور يبحث التعاون مع أمريكا فى مكافحة الإرهاب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
صنعاء - يو بي أي:

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان، تعاون البلدين إزاء مكافحة الإرهاب، والزيارة المرتقبة للرئيس اليمني إلى واشنطن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن هادي وبرينان بحثا "أهمية التعاون من أجل مكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات، وما تعرّض له اليمن من

إرهاب تنظيم القاعدة".

وجرى خلال الإتصال "مناقشة التطورات والمستجدات الراهنة على صعيد التسوية السياسية التاريخية في اليمن وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة".

وعبّر الرئيس اليمني عن تقديره البالغ لاهتمامات أمريكا بشأن التطورات والمستجدات في اليمن، ودعمها المستمر لليمن من أجل خروجه من الأزمة والظروف الصعبة.

وتم خلال الإتصال أيضاً مناقشة الزيارة المرتقبة للرئيس هادي للولايات المتحدة الأمريكية، وانعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سيتم في نيويورك نهاية الشهر الجاري.

ونسبت (سبأ) الى مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب تأكيده على أن "بلاده ستدعم اليمن لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة حتى نهاية المرحلة الإنتقالية وتحقيق الغايات المنشودة من أجل خروج اليمن إلى بر الأمان".

يشار الى أن واشنطن رفعت معوناتها لليمن هذا العام الى 175 مليون دولار أمريكي بزيادة 30% عن العام الماضي.

أهم الاخبار