فتح: سنتصدى لمحاولات سلخ غزة عن فلسطين

عربى وعالمى

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 16:29
فتح: سنتصدى لمحاولات سلخ غزة عن فلسطين
رام الله- شينخوا:

قالت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم الاثنين إنها ستتصدى لأي محاولات تستهدف "سلخ" قطاع غزة عن باقي أجزاء الوطن الفلسطيني "خدمة لأهداف وبرامج فئوية ضيقة".

وأكدت اللجنة، في بيان صحفي أصدرته بعد اجتماعها في مدينة رام الله بالضفة الغربية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على أن قطاع غزة "جزء لا يتجزأ من الأرض والشعب الفلسطيني".
وذكر عضو اللجنة المركزية والناطق الرسمي باسم

الحركة نبيل أبو ردينة في بيان أن اللجنة المركزية أكدت أنها "لن تسمح بأي حال من الأحوال لأي طرف كان الاستفراد في تقرير مصير القطاع بالقوة الغاشمة ".
وحذرت اللجنة، من أن هذه المحاولات "ترمي إلى مد الانقسام والشرذمة لمنظمة التحرير الفلسطينية والتشكيك في شرعيتها، وتشريع الأبواب أمام التدخلات الخارجية للعبث في بيت
الشرعية الفلسطينية وبالقرار الوطني المستقل، بما يؤدي لتدمير واحد من أهم انجازات شعبنا ".
ودعت اللجنة إلى تشكيل أوسع ائتلاف وطني بين تيارات وقوى وفصائل وشخصيات الشعب الفلسطيني لخوض هذه الانتخابات "من أجل خدمة وطننا وشعبنا، بعيدا عن أي روح فصائلية ضيقة، أو مصالح فئوية مغلقة ".
ومن المقرر أن تجرى انتخابات المجالس المحلية لأول مرة منذ العام 2005 في 20 أكتوبر المقبل على أن تقتصر على الضفة الغربية فقط بسبب رفض حركة حماس إجرائها في قطاع غزة قبل التوصل لاتفاق مصالحة شاملة .

أهم الاخبار