المرزوقى يدعم إقامة مخيم للاجئين السوريين بالأردن

عربى وعالمى

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 12:34
المرزوقى يدعم إقامة مخيم للاجئين السوريين بالأردنمنصف المرزوقي
تونس- الأناضول

أعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي دعمه لإقامة مخيم تونسي للاجئين السوريين على الأراضي الأردنية.

وفي تصريحات قال رئيس ديوان رئاسة الجمهورية التونسية، عماد الدائمي إن "الرئيس يدعم سعي التنسيقية التونسية لدعم ثورة الشعب السوري في إقامة مخيم تونسي للاجئين السوريين على الأراضي الأردنية ، دون أن يذكر موعدا محددا للبدء في إنشاء المخيم.
وأضاف الدائمي أن الرئيس التونسي تباحث مع ملك الأردن عبد الله الثاني تسهيل إقامة المخيم على هامش قمة التضامن الإسلامي التي عقدت

بالمملكة العربية السعودية قبل أسابيع.
وأشار إلى أن المباحثات تواصلت في هذا الشأن مع القائم بالأعمال الأردني في تونس جعفر محمد من أجل تسهيل العمل اللوجيستي بالأساس أمام القائمين بهذه المبادرة .
وبحسب الدائمي فإن حملة " التنسيقية التونسية من أجل دعم ثورة الشعب السوري " قامت بخطوات مهمّة تجاه إقامة المخيم على الحدود الأردنية السورية، خاصّة فيما يتعلّق بتوفير المتطوعين.
وكان ممثلون عن التنسيقية قد انتقلوا إلى الأردن في الفترة الماضية وقاموا بزيارات ميدانية عاينوا فيها أوضاع اللاجئين السوريين خاصة على المناطق الحدودية، ورفعوا تقريرا إلى المرزوقي الذي قدّم بدوره جملة من الأفكار والمقترحات لمنظمي الحملة.
على صعيد آخر أنهت التنسيقية الإعداد لإقامة مخيم خاص باللاجئين السوريين في تونس وسيتم الإعلان عنه قريبا.
وتأسست التنسيقية التونسية لدعم الشعب السوري بداية شهر أغسطس الماضي وهي تنتمي إلى "التنسيقية العربية المساندة للشعوب الثائرة" وتهدف إلى "دعم الشعب السوري، عبر التظاهرات الشعبية والضغط على السلطات السورية، لوقف القمع والإفراج عن المعتقلين".
وتضم التنسيقية جمعيات مجتمع مدني وممثلين عن أحزاب سياسية وشخصيات مستقلة.

أهم الاخبار