رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لبنان تبلغ سوريا بتعرض قرى حدودية للقصف

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

طلب رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من سفير لبنان في سوريا ميشال خوري إبلاغ الخارجية السورية، بشكل عاجل، باستمرار تعرض بلدات لبنانية قريبة من الحدود اللبنانية - السورية لقصف من المواقع العسكرية السورية المتاخمة.

وخلال استقباله لخوري اليوم الاثنين في السراي الكبير(مركز رئاسة الوزراء) طلب ميقاتي توجيه رسالة عاجلة إلى وزارة الخارجية السورية وإبلاغها بتعرض بلدات لبنانية لقصف سوري.
وتحدث ميقاتي عن "التداعيات السلبية التي يمكن أن تحدثها تلك الخروقات على الإجراءات الأمنية التي اتخذها الجيش اللبناني للمحافظة على الاستقرار على الحدود بين البلدين تنفيذًا لقرار السلطة السياسية الحريصة على حماية اللبنانيين المقيمين قرب الحدود اللبنانية - السورية، وتجنيبهم أي خسائر في الأرواح والممتلكات".
وتكررت خلال الفترة الأخيرة حوادث تبادل إطلاق النار بين مسلحين من الجانب اللبناني والقوات السورية في منطقة وادي خالد الشمالية الحدودية، مترافقة مع سقوط قذائف على الأراضي اللبنانية تسببت بوقوع ضحايا.
وأدى التوتر الأمني والقصف السوري المتقطع للشريط الحدودي مع لبنان إلى حركة نزوح كبيرة من القرى القريبة بمنطقة وادي خالد والحدود مع سوريا.
وتقول القوات السورية إن القصف يستهدف عناصر إرهابية سورية هربت إلى لبنان وتساعد في تهريب أسلحة إلى المعارضة السورية.