الرئيس الإسرائيلي:إسرائيل اليوم أقوى من أى وقت مضى

عربى وعالمى

الأحد, 02 سبتمبر 2012 20:57
الرئيس الإسرائيلي:إسرائيل اليوم أقوى من أى وقت مضىشيمون بيريز
أ ش أ

قال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اليوم الأحد، إنه ينبغي عدم التقليل من التهديدات الجديدة في الشرق الأوسط، كما لا ينبغي أيضا أن نشعر بالذعر منها، فإسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى.

وأوضح بيريز في كلمة له خلال حفل تكريم احتياط الجيش الإسرائيلي اليوم نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الالكترونى "إن منطقة الشرق الأوسط تعيش فترة مضطربة، ومليئة بالتهديدات

القديمة والجديدة"، موضحا أن إسرائيل تملك وسائل الدفاع عن نفسها.
وأشار بيريز إلى أن وسائل الدفاع الإسرائيلية منها ما تم إنتاجه في الماضي، ومنها ما يتم تطويره اليوم، وسيتم تطويره أيضا غدا، وأنها ليست ثابتة وليست عادية، موضحا أن المستقبل "مليء بالأمل، وليس مليئا فقط بالقلق".
من جهة أخرى، تظاهر العشرات من الإسرائيلين اليوم الأحد أمام منزل وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك احتجاجا على الهجوم المحتمل الذي قد تشنه إسرائيل ضد المنشآت النوية الإيرانية.
وأوردت صحيفة يديعيوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن المتظاهرين أشعلوا مئات الشموع خارج منزل باراك في تل ابيب للإشارة إلى عدد من القتلى إذا ما تم وضع خطة ضرب إيران موضع التنفيذ.
وقال المحتجون، الذين نظموا مسيرات يومية أمام منزل باراك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، إنهم يأملون في وقف ما وصفوه بالجنون، أي ضرب إيران.

أهم الاخبار