رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية الليبية: مقتل ضابط كبير فى المخابرات

عربى وعالمى

الأحد, 02 سبتمبر 2012 18:48
الداخلية الليبية: مقتل ضابط كبير فى المخابراتتفجير في ليبيا
طرابلس - (يو بي أي):

أكدت وزارة الداخلية الليبية اليوم "الأحد" مقتل ضابط كبير برتبة عميد وجرح آخر برتبة نقيب من جهاز المخابرات خلال عملية تفجير السيارة المفخخة التي نفذت قبل ظهر اليوم بأحد الشوارع الرئيسية بمدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية .

وذكرت الوزارة في بيان لها حصلت "يونايتد برس انترناشونال" على نسخة منه أن العميد جمعة الكاديكي قتل في هذه العملية فيما جرح النقيب عبد الباسط المبروك التابعان لجهاز المخابرات الليبية .

وتوعدت الداخلية الليبية في بيانها مرتكبي هذه العملية ومن وصفتهم بالمجموعات الخارجة عن القانون بأشد العقوبات،مطالبة من جميع أجهزتها الأمنية بعدم التهاون في ضبط وملاحقة كل المشتبه بهم الذين يقفون وراء هذه الجريمة التي وصفتها بالنكراء .

وكانت مصادر أمنية بمدينة بنغازي أكدت أن المنطقة التي وقع بها الانفجار أغلقت من قبل رجال الأمن وأن السيارة من نوع ( تيوتا كامري ) التي

استعملت في هذا التفجير لم تصب بإضرار كثيرة وأن لوحاتها المسجلة بها لازالت واضحة ومعروفة .

وكانت مصادر ليبية رسمية أكدت أن عملية التفجير كانت تستهدف قتل ضابطين في المخابرات هما العميد جمعة الكاديكي والنقيب عبد الباسط المبروك .

وذكر شاهد عيان أن السيارة كان يقودها العميد الكاديكي وكانت بها قنبلة يدوية وعندما قفل باب السيارة بقوة انفجرت وبالتالي فإن السيارة لم تتحطم بالكامل .

وكانت طرابلس العاصمة وبنغازي شهدتا سلسلة انفجارات خلال المدة الماضية واتهمت الجهات المسؤولة أتباع النظام السابق بالقيام بها عقب قبضها على مجموعات منهم .

أهم الاخبار