رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرية فى السجون السعودية: ذنبى فى رقبة مرسى

عربى وعالمى

الأحد, 02 سبتمبر 2012 17:29
مصرية فى السجون السعودية: ذنبى فى رقبة مرسىمرسي والعاهل السعودي
القاهرة- الأناضول:

قالت المصرية نجلاء وفا، المحكوم عليها بالسجن 5 سنوات و500 جلدة بالمملكة العربية السعودية، إنها لن تنهي إضرابها عن الطعام "وسيكون ذنبها في رقبة (الرئيس المصري) محمد مرسي".

وفي رسالة بعنوان "إلى من يهمه أمرى كإنسانة" نشرتها وسائل إعلام مصرية محلية اليوم الأحد، قالت نجلاء: "سأستمر فى إضرابي عن الطعام حتى النهاية، إلى أن يتدخل (العاهل السعودي) الملك عبد الله بن عبدالعزيز ويبت فى أمرى شخصياً، وأى محاولة للصلح أو التنازل بدون تنفيذ ما طالبت به مرفوضة من ناحيتى وهذا قرارى

الأخير".
وأضافت: "لن أتنازل حتى الموت وعندها سيكون ذنبي في رقبة الرئيس مرسى، وكل من تعاون على إخفاء قضيتى عن الملك عبد الله لأسباب أعلمها جيداً".
وتابعت: "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، وجلالة الملك مسئول عنى وسيسأل عنى أمام الله ولن أرضى إلا بحكمه شخصياً فأنا على أتم ثقة بإذن الله في عدله وإلا فالموت رحمة لي، وفوضت أمرى لله وحسبى الله ونعم الوكيل".
وألقت السلطات السعودية القبض على
المواطنة المصرية نجلاء وفا في سبتمبر2009 حيث داهمت الشرطة منزلها وصادرت منها الأوراق والممتلكات الشخصية الخاصة بها.
وقضت المحكمة الجزائية بالرياض، التي أصدرت عليها حكماً في يونيو 2011، بالحبس لمدة 5 سنوات و500 جلدة بواقع 50 جلدة أسبوعيا، باستثناء شهر رمضان، في عدة تهم، منها الاحتيال على إحدى الأميرات والاستيلاء منها على مبلغ 533 ألف دولار.
ونسبت تقارير إعلامية لوالد المصرية الدكتور يحيى وفا، أحد أطباء وجرّاحي العظام بمدينة طنطا قوله إن "ابنته نجلاء المقيمة بالسعودية منذ 7 سنوات صدر ضدها حكماً ظالماً بالسجن لمدة 5 سنوات وحكماً آخر بجلدها 500 جلدة بسبب خلافات مالية نشبت بينها وبين أميرة سعودية تشاركها في بعض الأعمال التجارية.

 

أهم الاخبار