رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تقلص مشاركة جنودها فى مناورة مع إسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 02 سبتمبر 2012 10:39
أمريكا تقلص مشاركة جنودها فى مناورة مع إسرائيل
القدس المحتلة - صحف

قررت الإدارة الأمريكية تقليص عدد جنودها الذين سيشاركون في المناورة العسكرية الكبرى في إسرائيل التي اطلق عليها "اوستير تشالينج 12" بأكثر من ثلثين.

وبينما كان مقررا أن يشارك أكثر من خمسة آلاف جندي أمريكي في المناورة لن يتجاوز عددهم 1200 . واعتبرت جهات اسرائيلية  أن هذا القرار جاء  للضغط على اسرائيل للتراجع عن موقفها في توجيه ضربة عسكرية على ايران، خلافا لرغبة واشنطن، بينما أنكر مسئولون سياسيون أن يكون للملف الايراني أي تاثير على برنامج هذه المناورة العسكرية .

وتناقلت وسائل الاعلام تصريح ضابط في سلاح

الجو الأمريكي أن المناورة هي أكبر مناورة مشتركة تجريها الولايات المتحدة وإسرائيل في مجال الدفاع. وبحسبه فإن إجراء المناورة هو دليل ملموس على الثقة المتبادلة بين الطرفين.

وكان مقررا لهذه المناورة أن تجري مطلع السنة الجارية ، لكن في ظل تصعيد الحملة الاسرائيلية الدولية ضد إيران والحديث عن إصرار اسرائيل على تنفيذ هذه الضربة تقرر تأجيلها حتى أكتوبر القادم .

وسيتدرب الأمريكيون والاسرائيليون في هذه المناورة على المنظومات المضادة للصواريخ ،

وبينما كان المقرر أن يتم التدريب على جميع المنظومات ، في مراكزها المضادة للصواريخ الباليستية المتوقع أن تستخدمها إيران في حال وقوع حرب مع اسرائيل ستكون المنظومات التي ستشارك في المناورة أقل قدرات.. اما منظومات "باتريوت" لاعتراض الصواريخ فسيتم إرسالها إلى إسرائيل كما هو مخطط، إلا أن الطواقم التي تقوم بتفعيلها لن تصل البلاد. وقالت مصادر رسمية في الجيشين الإسرائيلي والأمريكي إنه بدل أن تصل سفينتان وعليهما منظومات اعتراض الصواريخ الباليستية  سيتم إرسال سفينة واحدة فقط.

وبحسب مصدر أمني اسرائيلي فإن حجم المناورة سيكون مماثلا للمناورة المشتركة التي أجريت قبل سنتين. وبحسبه فقد جرى التخطيط لمناورة أضخم، وأن التغييرات أجريت في إطار احتياجات المناورة ليس إلا.. على حد قوله.

أهم الاخبار