وزير إسرائيلى سابق: أمريكا لن تعمل ضد إيران لصالح إسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 02 سبتمبر 2012 08:58
وزير إسرائيلى سابق: أمريكا لن تعمل ضد إيران لصالح إسرائيل  الإسرائيلي تساحي هنجبي
غزة - أ ش أ:

قال الوزير السابق في حزب الليكود الإسرائيلي تساحي هنجبي إنه تبين خلال الأيام الأخيرة أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تعمل ضد إيران لصالح إسرائيل وبالتالي يتعين على إسرائيل أن تعتمد على نفسها فقط.

وقال هنجبي ـ في تصريح خاص لراديو (صوت إسرائيل) اليوم (الأحد) ـ إنه ليس هناك فيتو أمريكي ضد هجوم إسرائيلي على إيران، معتبرا أن التقارير حول خطورة الخلافات

بين البلدين مبالغ فيها.
وأضاف الوزير الإسرائيلي السابق أن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية يثبت أن الوقت آخذ بالنفاد إذ أن إيران وصلت إلى مراحل متقدمة جدا في إطار مشروعها النووي وهي تقوم بتخصيب اليورانيوم بدرجة عالية.
ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه زعيم المعارضة الإسرائيلي رئيس حزب كاديما
شاؤول موفاز ضرورة الانتظار ورؤية كيفية تطور الأمور بشأن إيران، قائلا "لدينا المزيد من الوقت، وعلى الولايات المتحدة أن تقود حملة ضد إيران".
وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أصدرت يوم الخميس الماضي التقرير الفصلي لمديرها العام حول تنفيذ إيران لإتفاق الضمانات مع الوكالة ولقرارات مجلس الأمن الدولي والذى سلط الضوء على مواصلة إيران للأنشطة الحساسة التي تقوم بها منتهكة بذلك التزاماتها الدولية على غرار غياب التعاون مع الوكالة لحل المسائل العالقة المرتبطة بالبعد العسكري المحتمل للبرنامج النووي الإيراني.

أهم الاخبار