رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100 مليون دولار مساعدات أمريكية للأردن

عربى وعالمى

السبت, 01 سبتمبر 2012 20:43
100 مليون دولار مساعدات أمريكية للأردن
عمان- (يو بي أي):

أعلنت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدني بالوكالة إليزابيث جونز، اليوم السبت، أن بلادها قدّمت 100 مليون دولار مساعدات مباشرة للأردن ليتمكن من إستيعاب التدفق المتزايد للاجئين السوريين.

وقالت جونز التي تزور الأردن حالياً في مؤتمر صحفي، إن "بلادها قدّمت 100 مليون دولار مساعدات مباشرة للأردن ليتمكن من إستيعاب التدفق المتزايد للاجئين السوريين ممن استطاعوا الفرار عبر الحدود بين البلدين جرّاء دوامة العنف الدائرة في سوريا".

وأشارت إلى أن "تدفق اللاجئين السوريين شكّل عبئاً وضغوطاً كبيرين على الموارد المحدود للأردن".

وأكدت أن "هذا الدعم سيسهم أيضاً في مساعدة الحكومة الأردنية على تحسين الإحتياجات الصحيّة والتعليمية للمواطنين، فضلاً عن مساعدتها في التعامل مع الإرتفاع المطرد في أسعار الطاقة وفاتورة الدعم المقدم لعدد من السلع الأساسية".

وأشارت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدني بالوكالة إلى أن بلادها "قدّمت حتى الآن حوالي 82

مليون دولار كمساعدات إنسانية من خلال منظمات المجتمع الدولي والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين والتي تعد أميريا من أكبر المساهمين في ميزانيتها" .

ولفتت إلى أن"هذا المبلغ سيذهب إلى اللاجئين السوريين كمساعدات غذائية وصحيّة وملابس، إضافة إلى تقديم بعض الإحتياجات الأساسية" .

وأشادت جونز بالجهود المبذولة من قبل الأردن لإيواء الأعداد المتزايدة للاجئين بشكل يومي.

وأكدت أن "العمل جار لتقديم المزيد من الإحتياجات الأساسية من مأوى وماء وكهرباء، إضافة إلى المساعدات التي ستقدّم للأطفال والنساء الذين عانوا الكثير من الأوضاع النفسية جرّاء القصف المتكرر على المدن والبلدات السورية".

 

أهم الاخبار