رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرة للمعارضة الأردنية تطالب بإقالة الحكومة

عربى وعالمى

السبت, 01 سبتمبر 2012 20:40
مظاهرة للمعارضة الأردنية تطالب بإقالة الحكومة
عمان - (يو بي أي):

خرجت المعارضة الأردنية، مساء اليوم السبت، في مظاهرة غرب العاصمّة عمّان إحتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية، ردّد المشاركون فيها هتافات ضد الحكومة مطالبين بإقالتها.

وشارك في المظاهرة التي نظمتها حركة الإخوان المسلمين في الأردن، أنصار جبهة العمل الإسلامي، الجناح السياسي للإخوان، وأعضاء الحراكات الشبابية والشعبية والأخوان، واعتصم المشاركون بالمظاهرة بميدان جمال عبد الناصر غرب عمّان، إحتجاجاً على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية.

وهتف المتظاهرون ضد حكومة فايز الطراونة وطالبوا بإقالتها،

ورددوا "حرية، حرية"، "أردنيين، أردنيين مش شحاذين"، "ولى زمن الخوف ومات"، "ابن الأردن ما بينضام".

وكان عدد من الناشطين في الإئتلاف الشبابي والشعبي إعتصموا مساء اليوم أمام رئاسة الحكومة إحتجاجاً على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية، وطالبوا بإقالة الحكومة.

وهتف المعتصمون يا فايز (الطراونة رئيس الحكومة) إسمع إسمع من (الدوار) الرابع (مقر رئاسة الحكومة) يلا إطلع.

وكانت الحكومة الأردنية قررت أمس

السبت رفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة 10% .

يذكر أن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال، سميح المعايطة، إتهم يوم الخميس الماضي ، قوى منظمة، لم يحددها، بأنها تعمل بجد واجتهاد لإفشال الإنتخابات النيابية المقبلة التي من المتوقع إجراؤها في أواخر العام الجاري .

وأعلنت أحزاب المعارضة الأردنية، وفي مقدمتها جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لحركة الإخوان المسلمين، رفضها لقانون الإنتخابات البرلمانية لعام 2012، ولوّحت بمقاطعة هذا الإستحقاق، إذا لم يتم تعديل القانون، مطالبة برفع نسبة القائمة الوطنية إلى 50 % من عدد أعضاء مجلس النواب، وتخصيص الـ50 % الأخرى للدوائر المحلية.

 

أهم الاخبار