رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رومنى: حان الوقت لاستبدال أوباما

عربى وعالمى

السبت, 01 سبتمبر 2012 18:15
رومنى: حان الوقت لاستبدال أوباماالمرشح الجمهوري ميت رومني
واشنطن - (ا ف ب):

قارن المرشح الجمهوري للبيت الابيض ميت رومني السبت الرئيس الديموقراطي باراك اوباما بمدرب فريق رياضي "حان الوقت لاستبداله"، وذلك خلال زيارة انتخابية لولاية اوهايو بشمال الولايات المتحدة.

وقال رومني الذي استأنف حملته بعد اختياره رسميا مرشحا للحزب الجمهوري خلال مؤتمر تامبا في فلوريدا (جنوب شرق)، ان "احد وعود (باراك اوباما العام 2008) كان تأمين مزيد من الوظائف، واليوم فان 23 مليون شخص يعانون البطالة

او توقفوا عن السعي الى وظيفة".
واضاف خلال لقاء انتخابي في سينسيناتي "اذا كانت حصيلة مدرب 23 مليون هزيمة من دون نصر واحد (فهذا يعني ان) الوقت حان لاستبداله".
وتابع رومني ان "بول راين (المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس) وانا نملك خطة لاعادة اميركا الى العمل ستتيح تأمين 12 مليون وظيفة في البلاد
بينها نحو 46 الفا هنا، في اوهايو".
وتعتبر اوهايو احدى الولايات الرئيسية في انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية. وسبق ان زارها رومني مرارا وهو يعول على الجانب المتصل بالطاقة في برنامجه لاجتذاب ناخبي هذه الولاية التي تنتج الفحم. وفي هذا السياق، اتهم في منتصف اغسطس الرئيس الديموقراطي بشن "حرب على الفحم".
من جهته، غادر اوباما السبت الى ولاية ايوا حيث سيبدأ جولة تقوده الى شارلوت في كارولاينا الشمالية والتي ستشهد اعتبارا من الثلاثاء المؤتمر العام للحزب الديمقراطي الذي سيسمي الرئيس مرشحا رسميا له.

 

أهم الاخبار