عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الشاهد" بعد إدلائه بصوته: يجب التعجيل بتشكيل حكومة جديدة

رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

أكد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، في تصريح إعلامي، اليوم الأحد، إثر الإدلاء بصوته في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بمركز الاقتراع المدرسة الابتدائية عبدالرحمن مامي بالمرسي، أن تونس بتنظيمها للدور الثاني من الرئاسية تكون قد استكملت مسارها الانتخابي الذي انطلق منذ 15 سبتمبر المنقضي بانتخابات الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، ويوم 6 أكتوبر الجاري بالانتخابات التشريعية، معبرًا عن الأمل في أن تتواصل هذه العملية في نفس الظروف الطيبة التي تميزت بها منذ الانطلاقة، حسبما ذكرت الوكالة التونسية الرسمية.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن فترة المسار الانتخابي ككل كانت "صعبة" باعتبار إنجازها في فترة زمنية "ضيقة"، متقدمًا، في هذا الصدد، بالتحية إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري وكل الهياكل التي شاركت في إنجاح هذه العملية الانتخابية.

ودعا الشاهد إلى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب الآجال خصوصًا بعد استكمال مسار العميلة الانتخابية، قائلًا، في هذا الصدد "أهم شيء يجب القيام به اليوم هو التعجيل في تكوين حكومة تعالج مشاغل التونسيين من عدالة اجتماعية وتشغيل وتنمية".

جدير بالتذكير أنه انطلقت صباح اليوم الأحد عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية لولاية بخمس

سنوات، وذلك في دور ثان للانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها بالدوائر الانتخابية بالداخل، بعد أن كانت انطلقت بالدوائر الانتخابية بالخارج يوم الجمعة الماضي (11 أكتوبر الجاري) .

ويتنافس للفوز بمنصب رئاسة الجمهوريّة قيس سعيد (مستقل) ونبيل القروي (رئيس حزب قلب تونس) اللذان تصدّرا نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسيّة التي جرت يوم 15 سبتمبر الماضي والتي لم يتمكّن فيها أي مترشح من المترشحين الـ 26 من الحصول على 50 بالمائة من أصوات الناخبين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة قد أعلنت في 17 سبتمبر الماضي عن إحراز المترشح قيس سعيد على 620711 صوتًا وهو ما مثل 18،4 % من الأصوات فيما حاز المترشح نبيل القروي (حزب قلب تونس) على 525517 صوتًا وهو ما يمثل 15،58 % من الأصوات.