رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إدانة مكافحة الإرهاب لأحداث رفح الدامية

عربى وعالمى

السبت, 01 سبتمبر 2012 13:36
إدانة مكافحة الإرهاب لأحداث رفح الدامية
القاهرة ـ وكالات

أدان فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب التابع لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، قتل عناصر من قوات حرس الحدود المصري أوائل الشهر الفائت.

وقال مساعد وزير الخارجية المصرية السفير أشرف محسن رئيس الإجتماع الحالي لفريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب التابع لجامعة الدول العربية، للصحافيين عقب الجلسة الإفتتاحية للإجتماع اليوم، إن "الفريق أدان بالإجماع في بداية الإجتماع الحادث الإرهابي الذي تعرّضت له قوة حرس الحدود المصرية برفح يوم الخامس من شهر أغسطس/آب الفائت،

وأكدوا دعمهم لمصر وللحكومة المصرية لبسط سيادتها ونفوذها على كافة أراضيها واتخاذ كافة الإجرءات اللازمة للحفاظ على أمن مواطنيها وأراضيها".

وأكد محسن على دور الفريق في مكافحة الإرهاب الدولي، و"العمل على توضيح ضرورة عدم الربط بين الإرهاب وبين الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، مع التأكيد فى الوقت على حق الشعوب في الكفاح المسلح ضد الإحتلال".

وأشار إلى نجاح الدول العربية، من خلال

فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب، في وضع الإستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة، ونجاحها في منع صدور إتفاقات دولية من شأنها الإضرار بصورة العرب والمسلمين في المحافل الدولية، مؤكداً إستمرار التنسيق والتواصل العربي في مجال مكافحة الإرهاب والحفاظ على المصالح العربية والإسلامية في الأمم المتحدة وكافة المحافل الدولية التي تعمل في مجال مكافحة الإرهاب.

ويشارك في الإجتماع خبراء من وزارات العدل والداخلية بمجميع الدول العربية عدا سوريا التي عُلقت عضويتها بالجامعة العربية، في وقت سابق، ويقوم الفريق برفع التوصيات التي سيتوصل إليها بنهاية إجتماعه غداً الأحد، إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية.

أهم الاخبار