رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرات للمعارضة البحرينية تطالب بالإصلاح

ارشيفية من تظاهرات
ارشيفية من تظاهرات البحرين

تظاهر عشرات الالاف من مؤيدي الاصلاح على مشارف العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الجمعة ، وذلك في واحدة من أكبر المسيرات الاحتجاجية للمعارضة منذ أشهر.

وسار المتظاهرون بجانب طريق بوداية السريع في المنامة ، مرددين هتافات تطالب بحكومة ومجلس تشريعي منتخبين ديمقراطيا واستقلال النظام القضائي.
وفي بيان مشترك عقب المسيرة ، قالت جماعات المعارضة إنها لن تتنازل عن مطالب الاصلاح ، في حين انتقدت حملة القمع الامنية الجارية والعقوبات القضائية القاسية الصادرة بحق نشطاء سياسيين ، داعية الى الافراج عنهم فورا.
وتعتبر المسيرة التي أطلق عليها اسم مسيرة "الحرية والديمقراطية" ودعا اليها قادة جماعات المعارضة الرئيسية المكونة من الشيعة والليبراليين ، أول

أكبر تجمع لأنصارهم منذ شهرين عقب قرار لسلطات الامن بحظر مسيراتهم الاسبوعية التي تسارعت وتيرتها في وقت سابق من العام الجاري.
وتأتي مسيرة اليوم الجمعة بعد يوم من لقاء بعض أعضاء جماعة المعارضة الرئيسية الشيعية "الوفاق" بنائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أمس الخميس لمناقشة الازمة السياسية ، وذلك في أول اجتماع رفيع المستوى يتم الاعلان عنه بين المعارضة والسلطات منذ العام الماضي.