تظاهرة بتونس للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة

عربى وعالمى

الجمعة, 31 أغسطس 2012 18:41
تظاهرة بتونس للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة
تونس ـ الأناضول:

نظّمّ مئات التونسيين اليوم وقفة احتجاجية بساحة قصر الحكومة بالقصبة للضغط على السلطات الحاكمة للإسراع في تحقيق أهداف الثورة وفتح ملفات الفساد والتصدّي لـ"الثورة المضادة".

وقال  لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أدى المحتجون صلاة الجمعة في ساحة القصبة، ودعا الخطيب إلى العمل على تصحيح مسار الثورة والحفاظ على أبرز مكتسباتها المتمثلة أساسا في الحرية، كما حمّلها مسؤولية التعجيل في فتح ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين في منظومة الفساد.
وتأتي الوقفة الاحتجاجية في إطار حملات على المواقع الاجتماعية تشرف عليها مجالس حماية الثورة في مدن مختلفة وذلك بعد تصاعد الاتهامات ضد حكومة حمادي الجبالي بـ"التراخي" في محاسبة الفاسدين وفتح ملفات الفساد.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية المستشار السياسي لرئيس الحكومة لطفي زيتون الذي سبق وأن دعا أنصار حزبه "النهضة" إلى المساندة الشعبية ضد ما سمّاه انطلاق "حركة مقاومة الفساد".
كما شارك في الوقفة الاحتجاجية رئيس مجلس الشورى في حزب حركة "النهضة" الفتحي العيّادي إلى جانب عضو المكتب التنفيذي العجمي الوريمي .
وتُتًهم الحكومة من قبل أنصارها بـ"التراخي في تحقيق مطالب الثورة"، في حين يتهم  أنصار المعارضة الحكومة بالتستر على  عدد من "رموز النظام السابق الذين  أعلنوا ولائهم لها".
وانتقد المحتجون رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي، ودعوا إلى منع حزبه المشكلّ حديثا "نداء تونس " من المشاركة في الحياة السياسية بدعوى أنه "يضمُ كوادر وقواعد الحزب الحاكم سابقا التجمع الدستوري الديمقراطي والذي جرى حلّه بعد الثورة"، بحسب قولهم.

أهم الاخبار