رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعصار إيزاك يقطع الكهرباء عن نصف مليون شخص

عربى وعالمى

الخميس, 30 أغسطس 2012 22:08
إعصار إيزاك يقطع الكهرباء عن نصف مليون شخص
واشنطن - أ ش أ:

تسبب إعصار "إيزاك" الذى تحول ،الخميس، إلى عاصفة مرة أخرى في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من نصف مليون شخص في ولاية لويزيانا الأمريكية، وتم إعلان حظر التجول من الغروب وحتى الفجر في نيو أورليانز.

وأوضح المسئولون في الولاية أن الأضرار الناجمة عن الإعصار في بعض المناطق كانت أسوأ من التي أحدثها إعصار "كاترينا.. وقد اكتظت الملاجئ في جميع أنحاء الولاية بنحو أربعة آلاف شخص.
وقد اجتاحت فيضانات نجمت عن العاصفة الاستوائية

إيزاك ساحل خليج المكسيك صباح الخميس، وصمدت أمامه السدود الجديدة التي تم بناؤها بعد إعصار كاترينا قبل سبع سنوات.
وأمر المسئولون بإجلاء نحو ثلاثة آلاف شخص من منطقة بلاك ماين باريش الأكثر تضررا من العاصفة، وسط رياح عاتية تبلغ سرعتها 85 كلم في الساعة، ما يعيق جهود الإنقاذ.
وقال مركز الأعاصير الوطني إن العاصفة ستستمر في التراجع مع انتقالها شمالا
إلى ولاية اركنسو الأمريكية.. إلا أنه حذر من المزيد من الفيضانات.
وقد اضطر عشرات الأشخاص للتجمع فوق أسطح المباني وفي الطوابق العليا وانتظروا لساعات قبل إنقاذهم من منازلهم بعد أن تجاوزت عاصفة عاتية السدود المانعة في مواقع منخفضة خارج مناطق بنيت فيها سدود مانعة أقوي حول نيو أورلينز.
وقال مركز رصد الأعاصير إن الأمطار الغزيرة التي بلغ ارتفاعها 64 سنتم في بعض المناطق، ستستمر حتى الجمعة فيما تتوجه غيوم ورياح العاتية ببطء شمالا.
ووفقا لتقديرات أولية، قد يتسبب الإعصار في أضرار قيمتها نحو 5ر2 مليار دولار داخل لويزيانا وحولها وفي قطاع النفط بخليج المكسيك.

أهم الاخبار