رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادى فى حماس يدعو لاستئناف الهجمات بإسرائيل

عربى وعالمى

الخميس, 30 أغسطس 2012 17:43
قيادى فى حماس يدعو لاستئناف الهجمات بإسرائيلالقيادي في حماس أحمد أبو حلية
غزة - يو بي أي:

دعا قيادي في حركة حماس مساء اليوم الخميس، الفصائل الفلسطينية إلى شن هجمات داخل إسرائيل وفي قلب مدينة القدس، "رداً على الاعتداءات الاسرائيلية ضد مدينة القدس".

وحث القيادي في حماس أحمد أبو حلية، خلال مهرجان "القدس في العيون نفنى ولا تهون" الذي نظمته الحركة الإسلامية بغزة، الفصائل الفلسطينية إلى توجيه أجنحتها العسكرية "لتفعيل العمل المقاوم والعمليات في العمق الصهيوني وفي قلب مدينة القدس، وتفعيل دورهم لخدمة المدينة المقدسة".

وقال رئيس لجنة القدس في

حركة حماس وفي المجلس التشريعي "نقول لكتائب العز "كتائب القسام" وسرايا أبناء شعبنا هبوا لنصرة أقصانا".

ودعا أبو حلبية، الفصائل الفلسطينية إلى توحيد كافة الجهود وتوجيهها لنصرة قضايانا العادلة، كما طالب الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامية وكل الدول العربية بتقديم دعم مالي من اجل تعزيز صمود أهالي القدس في وجه محاولات اقتلاعهم منهم.

وقال "مطلوب تفعيل دور الإعلام لفضح انتهاكات

الاحتلال وتفعيل البعد القانوني والقضائي لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي في الحركة خليل الحية، إن حركته ستواصل المقاومة وحمل البندقية حتى تحرير الأقصى ومدينة القدس.

وقال الحية "إسرائيل وجدت لتزول لا لتبقى .. هذا وعد الله وهذا قدر الله وهذه وصية الأنبياء فالقدس مهما طال زمان الإبعاد والاحتلال فيها فهي لنا ولا مقام لهم بها".

وكان الرئيس الفلسطيني قال خلال لقائه مع وفد من الحاخامات اليهود إن إسرائيل وجدت لتبقى، وإن هناك دولة فلسطينية بحاجة إلى أن تقوم بجانبها، وهي التصريحات التي لقيت إدانة واسعة من حركة حماس وشخصيات فلسطينية أخرى.

أهم الاخبار