عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق الطرق وتضييق الخناق على الفلسطينيين.. طوارئ في إسرائيل "يوم هاكيبور"

استعدادات إسرائيل
استعدادات إسرائيل للاحتفال بيوم هاكيبور

تم فرض الإغلاق العام على مدينتي يهودا والسامرة في إسرائيل منذ منتصف الليل، حيث أغلقت كل المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، ومنظمة "ميجن دافيد أدوم" التى تمثل منظمة الصليب الأحمر في إسرائيل تعمل في حالة تأهب قصوى، وستعمل المستشفيات في حالة الطوارئ فقط، حسبما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت " الإسرائيلية.

وستتوقف اليوم الثلاثاء وسائل النقل العام تدريجيًا بعد الظهر في إسرائيل استعدادا للإحتفال بعيد يوم الغفران اليهودى، وطقس الصيام اليوم أكثر دفئًا من المعتاد، وفي مطار "بن جوريون" ستهبط آخر رحلة طيران الساعة 13:50 منتصف الظهر.

وذكرت الصحيفة أنه تم الانتهاء من استعدادات عيد الغفران في جميع أنحاء إسرائيل.

وأفادت منظمة "ميجن دافيد أدوم" أن الحالات الطارئة التى حدثت اليوم هم من المشاة والأطفال الذين أصيبوا على

الطرق أثناء ركوب الدراجات، والمصلين الذين يشعرون بالسوء بسبب الصيام ، والأطفال الذين أصيبوا أثناء اللعب دون إشراف من البالغين بالقرب من المعابد أثناء الصلاة، والنساء الحوامل اللائي شعرن بالمخاض واحتجن إلى نقلهم إلى المستشفى.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها أكملت استعداداتها ليوم هاكيبور، وستقوم الشرطة في البلدة القديمة بالقدس بنشر قوات الشرطة ودوريات الحدود لتأمين آلاف المصلين المتوقع وصولهم إلى حائط المبكى، وستقوم المدينة بإقامة نقاط تفتيش لمنع السيارات القادمة من القدس الشرقية من دخول غرب المدينة.