تركيا: نكافح الإرهاب ومخاطر انفلات سوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 14:13
تركيا: نكافح الإرهاب ومخاطر انفلات سوريا
أنقرة – الاناضول:

أكد البيان الصادر عن اجتماع مجلس الأمن الوطني التركي، على عزم تركيا على مكافحة الإرهاب، مشددا على إرادة البلاد القوية للتخلص من التهديدات والمخاطر الناجمة عن تدهور وإنفلات الوضع السوري .

وصدر ذلك البيان عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمن الوطني الاعتيادي لشهر أغسطس والذي بدأ انعقاده ظهر اليوم الاربعاء برئاسة الرئيس عبد الله جول، بقصر "تشان قايا" بالعاصمة أنقرة، واستمر لساعتين و45 دقيقة.
وتناول هذا الاجتماع العمليات الإرهابية التي قال إنها  تنفذ بشكل لا يلقي بالا بحق الناس في الحياة، مشيرا إلى أن مثل هذه العمليات تعد أكبر ضرر وخطر

على أمن المواطنين واستقرارهم ورفاهيتهم.
وشدد الاجتماع على أن تركيا لديها قناعة كبيرة مفادها أن المنظمة الإرهابية – في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني الانفصالي- لن يمكنها النيل بأي حال من الأحوال من وحدة المشاعر التي تجمع بين جميع أطياف المجتمع التركي، موضحا أن هذه المنظمة تستهدف أرواح المواطنين وأمنهم دون التفرقة بين صغير أو كبير أو بين أمرأة أو رجل، بحسب المصدر.
وتابع أن تركيا حكومة وشعبا عازمة على الاستمرار في مكافحة الإرهاب بكل ثبات،
بغية الحفاظ على أمن الشعب وممتلكاته ومقدراته
وعلى الصعيد السوري أشار البيان إلى أن الحكومة التركية أكدت على ضرورة تلبية متطلبات اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والذين بلغ عددهم 80 ألف لاجئ تقريبا، لافتا إلى التدابير التي تنوي الحكومة اتخاذها في الفترة المقبلة في هذا الصدد
وشدد الاجتماع على إرادة البلاد الوطنية في التخلص من المخاطر والتهديدات التي تهدد البلاد بسبب تدهور الوضع الأمني والإنساني في سوريا، والوقوف بعزم في وجه أنشطة العناصر الإرهابية التي تحاول استغلال الفراغ في السلطة الكائن في سوريا.
وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية سرعة إنجاز عملية التحول الديمقراطي في سوريا في ضوء المطالب المشروعة للشعب السوري، موضحا ضرورة الابقاء على ما يبذل من جهود في هذا الاتجاه بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

أهم الاخبار