رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجندات إسرائيليات يقتحمن المسجد الأقصى

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن أكثر من مائة من عناصر الجيش الإسرائيلي من بينهم 60 مجندة ومستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى بشكل جماعي اليوم الثلاثاء، بـ"تشجيع من أذرع الاحتلال وبحراسة لصيقة منه".

وأضافت المؤسسة في بيان لها اليوم تلقى مراسل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه أن نحو ألف سائح أجنبي دخلوا "الأقصى" اليوم، مرتدين "لباس فاضح وقاموا بتصرفات مشينة تتنافى مع حرمة الأقصى".
وأشارت المؤسسة إلى أن "هذه الاقتحامات قد تكون مقدمة لاقتحامات أكبر في الأيام القادمة، بمناسبة ما يسمى موسم الأعياد اليهودية".
وأوضح البيان أن "نحو  ٣٥ عنصرا من مخابرات الاحتلال الاسرائيلي وأفراد من الشرطة والضباط اقتحموا الأقصى في ساعات الصباح الأولى، كما اقتحم المسجد نحو 11 مستوطنا قبل الظهر".
وأشار البيان إلى أن "نحو 60 من المجندات الإسرائيليات اقتحموا  المسجد

الأقصى بزيهم العسكري وبرفقة عناصر وقوات الاحتلال".
وأوضحت المؤسسة أن "الرباط والتواجد الدائم والباكر في المسجد الاقصى هو صمام الامان وخط الدفاع الأول عنه".
يذكر أن محللين فلسطينيين حذروا خلال شهر رمضان الماضي من مثل هذه الاقتحامات للمسجد الأقصى وخاصة بعد أن سمحت السلطات الإسرائيلية لمئات الآلاف من الفلسطينيين بالصلاة في الأقصى بدون تصاريح ولأول مرة للرجال فوق سن الأربعين.
ورأى المراقبون أن إسرائيل ستدفع باليهود وستسمح لهم بدخول المسجد الأقصى بعد رمضان وتحديدا خلال الأعياد اليهودية بشكل أكبر، كما سمحت للفلسطينيين.