رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات بشار تحصد أرواح 370 قتيلا فى أكبر حصيلة منذ اندلاع الانتفاضة

عربى وعالمى

الاثنين, 27 أغسطس 2012 14:29
قوات بشار تحصد أرواح  370 قتيلا فى أكبر حصيلة منذ اندلاع الانتفاضةضحايا عنف بشار في سوريا
عواصم العالم ـ وكالات الانباء:

شهدت سوريا امس أكبر حصيلة قتلى منذ اندلاع الانتفاضة السورية قبل نحو 17 شهرا، حسبما اعلن المرصد السورى لحقوق الانسان عن سقوط ما لا يقل عن 370 شخصا في جميع أنحاء البلاد  وفقا لما اعلنه المرصد السوري لحقوق الانسان بينهم 200 على الاقل في داريا قرب دمشق.

وفي الوقت نفسه، تدفق مئات اللاجئين السوريين على الرمثا الأردنية، هروبا من عمليات واسعة للجيش السوري في محافظة درعا، في وقت شهد فيه مخيم الزعتري في محافظة المفرق الأردنية صدامات

بين مئات اللاجئين السوريين المحتجين على أوضاعهم وقوات الدرك الأردني.
وعلم مراسل الجزيرة نت في الأردن محمد النجار من مصادر في الرمثا أن 2100 لاجئ سوري حلوا بالمدينة امس الاحد ، هاربين من عمليات واسعة في محافظة درعا الحدودية ، واضافت مصادر أن 900 لاجئ لا يزالون عالقين في الجانب السوري من الحدود، حيث لم يتمكنوا من مواصلة طريقهم بسبب تعرضهم لنيران كمائن الجيش
النظامي في مناطق عبر الحدود. وكان 500 لاجئ وصلوا الأردن وقبلهم 2500 لاجئ ،
وتتوقع مصادر سورية وأردنية تزايد موجات اللاجئين مع اتساع غير مسبوق في عمليات القصف والاقتحام التي تتعرض لها مدن وبلدات درعا منذ أكثر من أسبوع، حسب ناشطين.
وتجاوز عدد اللاجئين السوريين في الأردن -حسب مسؤولين أردنيين- 170 ألفا، تعيش غالبيتهم العظمى في المدن. لكن الأردن لم يعد منذ أكثر من شهر يسمح للاجئين بالعيش بالمدن بعدما أنشأ مخيم الزعتري الصحراوي في شمال شرق البلاد قرب الحدود مع سوريا، والذي استقبل أكثر من 15 ألف لاجئ حتى السبت، إضافة لتجمعات في شمال وشرق البلاد تضم آلاف اللاجئين.

 

أهم الاخبار