رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء السورى يترأس وفد بلاده بعدم الانحياز

عربى وعالمى

الأحد, 26 أغسطس 2012 18:11
رئيس الوزراء السورى يترأس وفد بلاده بعدم الانحيازوائل الحلقي رئيس وزراء سوريا
دمشق - (ا ف ب):

أكد مسئول ايراني رفيع اليوم الاحد ان الرئيس السوري بشار الاسد سيرسل رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز التي ستعقد في طهران آخر شهر اغسطس.

وقال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى السفارة الايرانية في دمشق عقب لقائه الاسد ان الرئيس السوري ابلغه انه "سيرسل رئيس الوزراء

السوري للمشاركة في هذا الاجتماع".
واضاف المسئول الايراني ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم "سيشارك كذلك في الاجتماع".
واعلنت ايران انها تعتزم تقديم اقتراح لم تكشف تفاصيله بهدف حل الازمة السورية على هامش القمة المزمع عقدها في طهران يومي 30 و31 اغسطس.
ووصل المسئول الايراني الى دمشق السبت في زيارة تستمر يومين عشية قمة دول عدم
الانحياز، التقى خلالها الاسد ونائب الرئيس فاروق الشرع ورئيس مجلس الشعب جهاد اللحام ووزير الخارجية وليد المعلم ومسئولين سوريين اخرين.
وهي الزيارة الثانية لدمشق التي يقوم بها مسؤول ايراني بعد تلك التي قام بها سعيد جليلي ممثل المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي في الثامن من اغسطس والتقى خلالها الاسد.
وايران هي الحليفة الرئيسية لسوريا في المنطقة.
وتتهم طهران الولايات المتحدة والسعودية وقطر وتركيا بتقديم الدعم العسكري للمعارضة السورية لاسقاط النظام، في حين يتهم المعارضون السوريون والولايات المتحدة ايران بدعم النظام السوري عسكريا.

 

أهم الاخبار