رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تحتج على "إهانة" رعاياها بألمانيا

عربى وعالمى

السبت, 25 أغسطس 2012 17:49
الجزائر تحتج على إهانة رعاياها بألمانيا
الجزائر- ا ف ب:

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية سفيرة ألمانيا للاحتجاج على "الإجراءات المهينة" المتخذة ضد بعض الرعايا الجزائريين في مطار فرانكفورت، بالرغم من حصولهم على تاشيرات شنجن، كما افاد المتحث باسم الخارجية الجزائرية اليوم السبت.

وقال عمار بلاني: "امام تكرار هذه الاجراءات المهينة ضد بعض الرعايا الجزائريين على مستوى مطار فرانكفورت، تم استدعاء سفيرة المانيا بالجزائر

الى وزارة الشؤون الخارجية، حيث أبلغها الوزير مراد مدلسي انشغال الحكومة الجزائرية العميق بشان تكرار التصرفات غير اللائقة وغير المقبولة تجاه بعض المسافرين الجزائريين الحاصلين على تأشيرة شنغن والذين غالبا ما يمرون بهذا المطار الدولي في اطار العبور نحو اتجاهات اخرى".
واكدت الخارجية الجزائرية انها علمت ان موظفين كبيرين جزائريين حاصلين على تأشيرة شنجن ومدعوين من طرف مؤسسة المانية تعرضا لاستجواب ثم أعيدا من حيث اتيا ولم يسمح لهما بدخول المانيا.
واوضح بلاني ان مدلسي دعا سفيرة المانيا الى ضرورة الحفاظ في كل الاحوال على كرامة الرعايا الجزائريين ولاحظ ان استمرار هذا النوع من الحوادث غير المقبولة على مستوى مطار فرانكفورت لا يتلاءم مع روح الصداقة والايجابية التي تطبع العلاقات بين الجزائر والمانيا.

أهم الاخبار