إصابة عشرات الفلسطينيين فى مسيرات مناهضة للاستيطان

عربى وعالمى

الجمعة, 24 أغسطس 2012 20:23
إصابة عشرات الفلسطينيين فى مسيرات مناهضة للاستيطان
رام الله – الأناضول:

أصيب عشرات الفلسطينيين ومتضامنين أجانب وصحفي باختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز والرصاص المعدني اليوم تجاه مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار العازل بالضفة الغربية.

وأصيبت متضامنة فرنسية تدعى "لويزا" ببلدة "كفر قدوم" شرق قلقيلية، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز لتفريق مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات.
وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من سكان القرية ومتضامنين أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة والقريبة من البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي حيث ردد المشاركون فيها الشعارات المنددة بسياسة التوسع الاستيطاني، حاملين الأعلام الفلسطينية.
وأكد المشاركون استمرارهم في المقاومة الشعبية التي انطلقت منذ حوالي العام حتى رحيل الاحتلال عن كافة الأراضي الفلسطينية.
وقال المنسق الإعلامي لمسيرات "كفر قدوم" مراد اشتيوي إن المسيرة جاءت للرد على ما قامت به القوات الإسرائيلية بقمع للمسيرة السابقة التي تخللها الاعتداء على مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين في إطار سعيها لمنع تغطية أحداث المسيرة وفضح ممارساتهم القمعية بحق المشاركين فيها.
وأصيب صحفي كندي بمسيرة بلعين غرب رام الله بالضفة الغربية باختناق، وسقط العشرات كذلك جراء قنابل الغاز، كما قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص المعدني على المتظاهرين ورشتهم بالمياه العادمة، وتكرر الحال في مسيرات نعلين والمعصرة وبيت أمر.

أهم الاخبار