رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقلق أممى من استمرار القتل بسوريا

الإبراهيمى يتعهد بمراعاة مصالح السوريين

عربى وعالمى

الجمعة, 24 أغسطس 2012 19:17
الإبراهيمى يتعهد بمراعاة مصالح السوريينالأخضر الإبراهيمي
نيويورك - أ ش أ:

أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا أن تحقيق مصالح الشعب السوري ستكون محور اهتمامه في أداء مهمته الجديدة خلفا للمبعوث المستقيل كوفي عنان.

وتعهد الإبراهيمي قبيل بدء اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، ببذل أقصى جهده لضمان نجاح مهمته الجديدة في سوريا.وقال "أشعر بالشرف والامتنان للقيام بهذه المهمة، وسأبذل قصاري جهدي ، خاصة أنني أعرف الناس في سوريا وفي المنطقة .. مضيفا "سأرعى مصالح الشعب السوري ، ولن أدخر

جهدا في ذلك".
وأعرب الإبراهيمي عن امتنانه لدعم ومساندة الأمم المتحدة للجهود المبذولة لحل القضية السورية.
من جهته ، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه العمق لسقوط مزيد من القتلى في صوفوف المدنيين في سوريا ولاستمرار معاناتهم.
وأعرب الأمين العام عن امتنانه لقبول الإبراهيمي بالقيام بهذه المهمة ، مشيرا إلى أن الإبراهيمي يتمتع باحترام كبير في أوساط الأمم المتحدة وفي المجتمع الدولي بأسره، وأن منظومة الأمم
المتحدة بأسرها ستقف إلى جانبه.
وقال مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم إن الأخضر الإبراهيمي سيجري خلال الأسبوع المقبل الذي يقضيه بنيويورك مشاورات مكثفة مع كبار المسئولين والأطراف المعنية بالأزمة السورية.
وردا علي سؤال بشأن خطة كوفي عنان ذات النقاط الست لوقف العنف المسلح في سوريا، قال نسيركي " إن خطة أنان مازالت قائمة ، كما أنها تمثل مع بيان مجموعة العمل أداتين يمكن للسيد الإبراهيمي استخدامهما والنظر في كيفية دفع الأمور بهما إلى الأمام ، مشيرا إلى أن أحمد فوزي المتحدث الرسمي باسم المبعوث الخاص السابق كوفي عنان، سيظل في منصبه "لعدة أسابيع مقبلة علي الأقل".

أهم الاخبار