عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس حقوق الإنسان يصوت الأسبوع القادم على 38 مشروع قرار أبرزها الأوضاع في اليمن وسوريا

مجلس حقوق الإنسان
مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

يصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في ختام أسبوع أعمال دورته الثانية والأربعين المنعقدة حاليا في جنيف والتي تنتهي الجمعة القادم، على 38 مشروع قرار قدمتها الدول الأعضاء.

وتشمل تلك المشروعات قرارات تتعلق بكافة قضايا حقوق الإنسان التي بحثت على مدى الدورة الحالية وأهم تلك القرارات حالة حقوق الإنسان في اليمن، وحالة حقوق الإنسان في سوريا، وكذلك أوضاع حقوق الإنسان في فنزويلا وبورندي، وأوضاع حقوق الإنسان بالنسبة لأقلية الروهينجيا في ميانمار.
كما سيصوت المجلس الأممي في الوقت ذاته على مشروعات قرارات تتعلق بحقوق الإنسان والإرهاب، كما يصوت على مشروع قرار حول الحق في التنمية وغيره من المشروعات.
وكان المجلس الأممي قد استمع خلال أيام دورته إلى العديد من تقارير المقررين الخاصين المعنيين بأوضاع حقوق الإنسان في دول أو مناطق بعينها، وكذلك المقررين الخاصين المعنيين بقضايا مثل الحق في السكن، كما استعرض تحديثات شفهية للجان تحقيق أممية مكلفة من المجلس برصد الانتهاكات لحقوق الإنسان في بعض الدول مثل لجنة التحقيق الدولية حول سوريا، واستعرض أيضا أحدث تقارير المفوضة السامية لحقوق الإنسان حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم.