رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بارزاني يؤكد ضرورة الإستفادة من الأجواء الإيجابية السائدة بين أربيل وبغداد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الزعيم الكردي ،مسعود بارزاني ،ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، على أهمية السعي المشترك والتقارب لأجل ضمان الحقوق الدستورية لكافة العراقيين، وسط اتفاق بين الطرفين على خطوات جادة لإنجازها.

 

وبحسب بيان لمكتب بارزاني؛ استقبل الزعيم الكردي مساء اليوم الخميس؛ في صلاح الدين القريبة من أربيل، رئيس البرلمان العراقي ،والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس برلمان كردستان، هيمن هورامي، لبحث المستجدات السياسية والأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد.

 

وأكد الطرفان خلال اللقاء، على ضرورة الإستفادة من الأجواء الإيجابية السائدة بين أربيل وبغداد؛ لمعالجة تعقيدات ومشكلات متجذرة بين الجانبين؛ فى ضوء الدستور العراقي؛ مع التشديد على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين.

 

وعلق مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة

شيركو حبيب ،على اللقاء؛ مؤكداً أن زيارة رئيس البرلمان العراقي إلى أربيل و لقاءه بالزعيم البارزاني؛ تأتي ضمن الجهود المبذولة من جميع الأطراف العراقية لحل الخلافات وتحقيق المصلحة العليا للبلاد ومشاركة جميع مكونات العراق في نبذ العنف.

 

 وأكد حبيب؛ أن القيادة الكردية والزعيم مسعود بارزاني يبذلان جل جهودهما من أجل إحلال السلام و الاستقرار في العراق وضمان حقوق كافة مكوناته بحسب الدستور العراقي، فى وقت تمر فيه المنطقة بظروف استثنائية تغير مسارات المستقبل.