رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس اللبناني: الدول العربية تحصد تداعيات صراع النفوذ في المنطقة

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

 أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الحروب المتعاقبة، لا سيما في ظل صراع النفوذ بين الدول العظمى على منطقة الشرق الأوسط، تسببت في تكبد الدول العربية لخسائر عديدة، مشيرًا إلى أن الدول العربية تحصد تداعيات هذا الصراع من مآس ومعاناة وحروب وإرهاب.


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، ظهر اليوم الاثنين، لوفد من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة اللواء عثمان عثمان رئيس جهاز قوى الأمن الداخلي اللبناني الأسبق، والمشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحروب الذي بدأ أعمال دورة جمعيته العمومية الـ 28 في بيروت.


وأشار عون إلى ضرورة العودة لحمل شعار القضية الفلسطينية بوصفها القضية الأساسية والجوهرية، لافتا إلى أن المحاولات الجارية حاليا لفرض حلول على الدول العربية في شأن القضية الفلسطينية تستدعي الانتباه والتيقظ جيدا لمواجهتها.
وأضاف: "ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل أصبح من الوسائل الأساسية التي

تستعمل في السباق الانتخابي الإسرائيلي، لذلك علينا اليوم العودة لحمل شعار فلسطين، شعار القضية الأساسية خصوصا أن إسرائيل لا تعمل فقط على مستوى أفراد، بل على مستوى شعوب، بهدف بث التفرقة بينها".
من جانبه، أعرب اللواء أركان حرب (متقاعد) إبراهيم مغربي رئيس الاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب، عن تقديره للرئيس اللبناني ميشال عون، مشيرا إلى أن الاتحاد يمثل أسر أكثر من 10 ملايين من الشهداء ومصابي العمليات الحربية في العالم العربي، وأن رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية تسهم بصورة فعالة في الاتحاد وتعتبر من الأعمدة الرئيسية به.