عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران: لا أساس في اتهام طهران بالهجوم على منشآت النفط السعودية

وزير الخارجية الإيرانى
وزير الخارجية الإيرانى

صرحت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، بأن الاتهامات لها دور في الهجوم على المنشآت البترولية السعودية "غير مقبولة" و"لا أساس لها"، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

ودان عباس الموسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي، هذه الادعاءات، معتبرا أن "نسب هجوم أرامكو لإيران لا أساس له من الصحة ويأتي في إطار الحد الأقصى من الكذب".

وأكد الموسوي أنه لن يكون هناك لقاء بين الرئيسين الإيراني حسن روحاني والأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف الموسوي أن "اليمن يعاني من الحرب منذ خمس سنوات ومن الطبيعي أن تعلن إيران دعمها للشعب اليمني وحقوقه"، لافتا إلى أن "دعم واشنطن للعدوان على اليمن ليس جديدا وأن الحرب بدأت بضوء أخضر من الغرب".

و قال إن المباحثات مع فرنسا وأوروبا متواصلة، مشددا على أن فرنسا هي الطرف الآخر في الحوار مع إيران، ولا

علاقة لنا إن وافق ترامب على الحوار أم رفضه.

وأشار الموسوي إلى أن طهران تعمل على رسم الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها ضمن الاتفاق النووي، لافتا إلى أنها ستقدم على هذه الخطوة في حال لم ينفذ الأوروبيون التزاماتهم.

وكرر الموسوي موقف طهران الداعي إلى أن ينفذ الأوروبيون التزاماتهم ضمن الاتفاق النووي الموقع في العام 2015، لافتا إلى أن على واشنطن وقف الإرهاب الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي.

وذكر الموسوي أنه بالإمكان التفاوض مع واشنطن ضمن مجموعة 5+1 إذا رفعت الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات، وعادت إلى الاتفاق النووي.