رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحريرى يستنكر الخطف المتبادل بين لبنان وسوريا

عربى وعالمى

الخميس, 16 أغسطس 2012 17:20
الحريرى يستنكر الخطف المتبادل بين لبنان وسوريا
بيروت- الأناضول:

أعرب رئيس تيار المستقبل الرئيس سعد الحريري عن استيائه واستنكاره لكل ممارسات الخطف المتبادلة في سوريا ولبنان والتي امتدت وطالت رعايا دول صديقة للبنان.

وقال الحريري في بيان أصدره اليوم الخميس :"كما رفضنا واستنكرنا خطف اخواننا اللبنانيين في سوريا قبل أشهر واعتبرنا هذه القضية كذلك نحن نعتبر أن خطف أي شخص بلبنان، أكان من الأشقاء السوريين أو غيرهم تحت ذريعة المقايضة أو ممارسة الضغوط أمر مرفوض كليا".
وانتقد رئيس تيار المستقبل "معالجة خطأ بخطأ مماثل"، وقال: "أحذر من تسرع البعض في

القيام برد فعل غير محسوب قبل تقصي الحقائق ومعرفة الجهات الخاطفة على حقيقتها في دمشق وغيرها، لئلا تؤدي مثل هذه الممارسات إلى الانجرار لتحقيق أهداف النظام السوري الذي يعمل ما في وسعه لاستغلال بعض عمليات الخطف أو التحريض عليها، بهدف تأجيج الخلافات بين اللبنانيين أنفسهم وإزكاء نار الفتنة، بعدما فشل مخطط التفجيرات الإرهابية في منطقة الشمال مؤخرا".
وأضاف الحريري: "إننا في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخ
لبنان والمنطقة، نحن أحوج ما نكون إلى تضافر جهود جميع اللبنانيين من دون استثناء للقيام بكل التحركات المطلوبة لتأمين الإفراج عن المخطوفين اللبنانيين في سوريا، وكذلك إطلاق سراح أي محتجز سوري أو غير لبناني ممن خطفوا في الساعات القليلة الماضية".
وختم الرئيس الحريري قائلا: "إن لجوء البعض إلى تكرار ظاهرة قطع طريق مطار رفيق الحريري الدولي، أو طريق المصنع أو أي طريق كانت، كلما أراد الاحتجاج على أمر ما، هو أمر خطير ومرفوض، لأنه يؤدي إلى عزل لبنان عن محيطه العربي والعالم، ولا بد من الإقلاع عن هذه الظاهرة التي تصيب مصالح جميع اللبنانيين دون استثناء بالضرر داخل لبنان وخارجه، وعدم تكرارها إطلاقا".

أهم الاخبار