رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلطات السودان تحذر من فيضان نهر النيل بشمال البلاد

بوابة الوفد الإلكترونية

حذرت السلطات السودانية من ارتفاعات كبيرة لمناسيب المياه بنهر النيل في شمال البلاد ، وتوقعت تعرض مدينتي دنجلا ونوري لمخاطر .

ودعت السلطات السودانية القاطنين على ضفتي النيل لاتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة بعد ان اشارت التقارير إلى مواصلة المناسيب الارتفاع في ذروة أيام الفيضان .
وقال وزير التخطيط العمراني بالولاية الشمالية إبراهيم الخضر في تصريح لفضائية "الشروق" السودانية مساء اليوم ، إن الدفاع المدني في الولاية صعد من استعداداته لمواجهة فيضان النيل .
وأشار الخضر إلى أن مدينتي دنجلا ونوري ربما تتعرضان إلى مخاطر الفيضان بصورة أكبر وفقا لعوامل تاريخية ، وأوضح أن لجانا للطوارئ تتابع موقف الفيضان على مستوى المحليات والولاية .
وأضاف أن ارتفاع مستوى الفيضان يتم متابعته فى المشاريع الزراعية والمناطق

السكنية على حد سواء .
وكانت اللجنة العليا للفيضان بوزارة الموارد المائية والكهرباء قد استعرضت في وقت سابق الموقف المائي بالأحباس العليا وعلى طول مجرى النيل الأزرق والنيل الرئيسى ونهر عطبرة .
وقالت اللجنة في بيانها اليومي إن المناسيب في جميع الأحباس ستواصل الارتفاع وفقا للبيانات الواردة من المحطات الرئيسية وصور الأقمار الاصطناعية التي تشير إلى وجود سحب ممطرة فوق الهضبة الأثيوبية .. ودعا البيان المواطنين والجهات المعنية لاتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات .