رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحملة السعودية لنصرة السوريين توزع معونات على اللاجئين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 20:09
الحملة السعودية لنصرة السوريين توزع معونات على اللاجئين
الأردن- الأناضول:

وزعت "الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا" اليوم الثلاثاء الدفعة الثانية من المعونات العينية والغذائية على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (شمال الأردن).

وقال مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية في عمان سعد بن مهنا السويد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الرسمية إن المملكة سلمت الدفعة الاولى من المعونات للاجئي "الزعتري" منذ أكثر من 10 أيام، في قافلة من 43 شاحنة، أما الدفعة الثانية فتتضمن توزيع

ثلاثة آلاف سلة بمعدل 3 سلال لكل أسرة بالمخيم.
ويضم نصيب كل أسرة سلة للمواد الغذائية الأساسية من أرز وسكر وزيوت ومعلبات، وأخرى للأطفال بها حليب وعصائر وغيرها، أما السلة الثالثة فهي الحقيبة الصحية التي تشمل مطهرات ومساحيق غسيل ومستلزمات النظافة.
من جهة أخرى كشف السويد أنه من المتوقع أن تصل خلال اليومين القادمين للمخيم قافلة جديدة من
37 شاحنة ترافقها عيادة طبية متنقلة مع ما يلزمها من الأدوية والمستلزمات الطبية، موضحاً أن الحملة ستقوم قريبا بافتتاح عيادتين ثابتتين، في المخيم القريب من الحدود السورية الأردنية، الأولى للنساء والثانية للرجال.
ويصل إلى الأردن في كل ليلة قرابة 1500 لاجئ سوري من خلال المعابر الحدودية غير الرسمية، معظمهم من محافظة درعا في جنوب سوريا.
وبحسب تقديرات الحكومة الأردنية، فإن حوالي 200 ألف لاجئ سوري قد وصلوا منذ مارس من العام الماضي، فيما تقول إحصاءات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن عدد اللاجئين المسجل لديها بالأردن تجاوز 45 ألفا.

أهم الاخبار