رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن واليابان يوقعان اتفاقية بـ 156 مليون دولار

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 19:56
الأردن واليابان يوقعان اتفاقية بـ 156 مليون دولار
عمان- شينخوا:

 

وقع الأردن واليابان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية قرض ميسر بقيمة تناهز 156 مليون دولار ، لتمويل برنامج تنمية القدرات البشرية وتحسين البنية التحتية

الاجتماعية بالمملكة.

ووقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان، والممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالأردن، توشيكو تاناكا.
وقال حسان في كلمة خلال حفل التوقيع، إن القرض سيمول برنامج تنمية القدرات البشرية وتحسين البنية التحتية

الاجتماعية، لمشاريع رأسمالية مدرجة في قانون الميزانية العامة لسنة 2012، ضمن قطاعات الصحة والعمل والتربية والتعليم والتعليم العالي والتدريب المهني.
واضاف ان القرض الياباني مقدم بشروط تمويلية ميسرة، حيث يصل سعر الفائدة الى 0.95 في المائة، وفترة سداد من عشرين عاما، ضمنها ست سنوات
كفترة سماح.
ولفت الوزير الاردني الى ان بلاده حصلت منذ بداية العام الحالي على منحتين من الحكومة اليابانية، الاولى في مارس الماضي بقيمة 3.22 مليون دولار، والثانية بقيمة 6.78 مليون دولار، مشيدا بالدور الياباني في دعم العديد من البرامج ذات الاولوية التنموية في المملكة.
من جانبه، اكد السفير الياباني في عمان، جونيتشي كوسوجه، حرص حكومة بلاده على مواصلة تقديم الدعم المالي والفني المطلوب للأردن وفي شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
 

أهم الاخبار