عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إشادة بخدمات المسلمين فى أوليمبياد لندن

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد مجلس مسلمي بريطانيا اليوم الاثنين بتعاون السلطات في المملكة المتحدة في مجال تقديم الخدمات وتوفير المرافق للمسلمين المشاركين في دورة لندن 2012 للألعاب الأولمبية، والدورة الأولمبية لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وقال "شوجا شافي" نائب الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا "إن التعاون بين ممثلي الجهات الدينية والسلطات، وخاصة اللجنة الأولمبية، كان رائعاً، كما انخرط المجلس بشكل فعال مع المجموعة الخاصة بالأديان التابعة للجنة الأولمبية لتحديد نوع الخدمات التي تم توفيرها للاعبين والزائرين والإعلامين المسلمين".
وأضاف: "كان لا بد من ضمان احتياجات اللاعبين المسلمين والزوار المحليين والعالميين ووسائل الاعلام بسبب تزامن أولمبياد لندن مع شهر رمضان المبارك وعملنا مع مجموعة الأديان بشكل وثيق لضمان توفير احتياجات المسلمين، وتم تأمين غرف منفصلة للصلاة للذكور

والإناث في كل بناء أولمبي".
واشار "شافي" إلى افتتاح مرافق لتقديم وجبات السحور في الصباح الباكر وكذلك وجبات الإفطار في قاعة الطعام وتوفير وجبات الإفطار في غرف الصلاة من الطعام الحلال للرياضيين المسلمين.
وقال إن مجلس مسلمي بريطانيا وفّر خمسة رجال دين مسلمين ومشرفة دينية مسلمة للمشاركة في فريق الخدمة الدينية الذي قدّم الدعم الديني للرياضيين المشاركين في أولمبياد لندن، وسيعملون على مدار الساعة لتوفير الخدمات للرياضيين المسلمين الذين سيشاركون في أولمبياد أصحاب الاحتياجات الخاصة.