رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 3 جنود أمريكيين على يد موظف أفغانى

عربى وعالمى

السبت, 11 أغسطس 2012 20:41
مقتل 3 جنود أمريكيين على يد موظف أفغانى
كابول- (يو بي أي):

قال مسؤولون أفغان اليوم السبت إن الجنود الثلاثة الذين قتلوا على يد أفغاني بملابس مدنية في قاعدة عسكرية، هم أمريكيون، وأنه تم اعتقال مطلق النار.

وأعلنت قوة المساعدة الأمنية في أفغانستان "إيساف" في رسالة إلكترونية إلى وكالة "باجهوك" الأفغانية أن أفغانياً يعمل في منشأة تتشاركها القوات الأفغانية وقوات إيساف أطلق النار وقتل ثلاثة عناصر من إيساف".

وقال مسؤول محلي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الأفغاني أطلق النار على جنود أمريكيين.

واعتقلت القوة الدولية مطلق النار وهي تحتجزه في الوقت الحالي.

وقالت مصادر لصحيفة "خاما" الأفغانية الإلكترونية إن الجنود قتلوا على يد موظف في القاعدة لم يكن يرتدي أي زي رسمي ولم يكن سلاحه ظاهر.

وكانت قوة المساعدة الأمنية في أفغانستان أعلنت مقتل "3 من عناصرها في هجوم في جنوب أفغانستان أمس. ويتم حالياً التحقيق في الحادث".

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأميركية عن الميجور مارتين كريتون من القيادة المشتركة في إيساف، إن شخصاً في ملابس مدنية أطلق النار على قاعدة تضم قوات

دولية وأفغانية ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود دوليين.

وقال كريتون إن إيساف تعتقد أن مطلق النار هو موظف مدني في القاعدة ولكن يجري التحقيق في الحادث.

وهذه المرة الثانية يوم الجمعة التي يحصل فيه إطلاق نار على القوات الدولية في أفغانستان إذ قتل أمس ثلاثة جنود أميركيين حين أطلق النار عليهم شخص يرتدي زي الجيش الأفغاني في هلمند.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم إن 5 جنود أفغان قتلوا وجرح 16 آخرون في هجمات مسلحة وانفجار عبوات ناسفة في الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة إن خمسة جنود أفغان قتلوا في كونار وباكتيا ولوغار ومايدن وردك وهيرات وجرح 16 آخرون.

أهم الاخبار