رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء السودان يدعو لتكامل الجهود الرسمية والشعبية لمجابهة آثار السيول

سيول في السودان
سيول في السودان

أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك ضرورة التنسيق وتكامل الجهود الرسمية والشعبية لتقديم الدعم اللازم للمواطنين في المناطق المتأثرة بالسيول والفيضانات بصورة عاجلة.

وقال مجلس الوزراء السوداني، في بيان، إن حمدوك ترأس اليوم الاثنين اجتماع اللجنة العليا لدرء آثار السيول والفيضانات.
وأوضح اللواء أبو بكر سيد أحمد الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني، في تصريح، أن الاجتماع تناول موقف السيول والفيضانات في البلاد والمعالجات والتدابير التي تم اتخاذها في هذا الشأن.
وأشار إلى أن الاجتماع استعرض جهود الوزارات المختصة والجهات ذات الصلة في تقديم المساعدات اللازمة وحصر الخسائر والأضرار بالمناطق المتأثرة.
وتوفي 67 شخصا جراء السيول في السودان، وانهار نحو 23 ألف منزل.
في غضون ذلك، قال الدكتور محمد السناري مصطفى، مفوض عام العون الإنساني في السودان، إن الكويت ستدعم المتضررين من السيول والأمطار بجسر جوي من المساعدات الإنسانية.
وأضاف السناري أن الجسر سيبدأ في الوصول يوم الجمعة المقبل،

بطائرة تحمل أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية والأدوية.
وأوضح المسؤول السوداني، في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم الاثنين السفير الكويتي في السودان بسام الفنيدي، أن الاجتماع كان بغرض الترتيب لوصول المساعدات الإنسانية من الكويت.
من جانبه، قال سفير الكويت بالسودان إن الاجتماع كان بهدف الوقوف على الاحتياجات من الأدوية والأغذية والإيواء للمتضررين، مشيرا إلى أن أول طائرة ستصل يوم الجمعة القادم، وبعدها سيتواصل وصول المواد العاجلة الأخرى عبر جسر جوي بمتابعة من الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت.
وأوضح أن مسؤولية توصيل وتوزيع المواد للمتضررين تقع على مفوضية العون الإنساني بالسودان.