رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رابط تسجيل الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة السعودية بنظام نور

عربى وعالمى

الأحد, 25 أغسطس 2019 16:36
رابط تسجيل الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة السعودية بنظام نورنظام نور
كتبت- إيمان مجدي:

 أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة عن طريق موقع نظام نور للأطفال المستجدين والطلاب والطالبات المنقولين من العام الدراسي 1441 هجريا، موضحة أن التسجيل أمر اختياري لأولياء الأمور، كما أن النظام متاح للطلاب السعوديين وغير السعوديين.

ويأتي ذلك وفقًا لما جاء في توجيهات وزارة التعليم بأن التقديم للمستوي الثالث ثم المستوى الثاني على حسب القدرة الاستيعابية للمدارس، كما يتاح لأولياء الأمور معرفة تقسيم المستويات خلال عملية التسجيل في موقع نظام نور التعليمي بعد الدخول عليه واتباع الخطوات.

فيما نفت الوزارة الأنباء المتداولة بشأن تعطل نظام نور لتؤكد أنه يعمل بشكل طبيعي وعلى جميع أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم البدء في التسجيل اليوم الأحد وهو الموعد الذي قررته الوزارة لبداية التسجيل والذي يكون من خلال هذا رابط نظام نور ا https://noor.moe.gov.sa/NOOR/login.aspx

طريقة التسجيل:

قامت وزارة التعليم السعودية بإجراء تحديثات جديدة على موقع نظام نور لتسجيل الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة حيث إن الموقع يوفر كافة المعلومات لولي الأمر لتيسر عليه عملية الدخول ويوفر لمن لم يملك حساب إمكانية فتح حساب جديد  ثم ينتقل من صفحة التسجيل لصفحة البيانات

وفيها يقوم ولي الأمر بكتابة رقم السجل المدني واسم المستخدم ثم باقي البيانات المطلوبة ويختار تسجيل طالب جديد ويملي بياناته، و عقب الانتهاء من تسجيل البيانات يتمكن من الاطلاع على خدمات الموقع.

اقرأ أيضًا: تعرف على ابتسام الشهري.. أول سعودية تشغل منصب متحدث وزاري

وأوضحت وزارة التعليم العام عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي "تويتر" أن مدارس الطفولة المبكرة بلغ عددها بمراحلها الأولى 1460 مدرسة موزعة على مدن ومناطق المملكة، تم فيها تأهيل وتجهيز 3313 فصلا لرياض الأطفال تستوعب 83 ألف طفل بحيث ترتفع نسبة الالتحاق من 17% إلى 21% كما تم تأهيل وتجهيز 3483 فصلا لطلاب الصفوف الأولية بنسبة 13.5% من العدد الكلي بمدارسنا.

وأكدت الوزراة أن مبادرة الطفولة المبكرة تسعى لتحسين جودة التعليم في السعودية خصوصًا في التعليم المبكر، وذلك بتوسيع فرص التعليم لفئة رياض الأطفال وتجويد تدريس الصفوف الأولية "بنين وبنات" من سن الرابعة إلى الثامنة.

اقرأ أيضًا: أول متحدثة إعلامية لوزارة سعودية: تعييني خطوة

جيدة لتمكين المرأة

والمشروع تم العمل عليه منذ خمسة أشهر قبل إطلاقه بهدف إسناد تدريس أطفال المستوى الثاني في رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي في بيئة مدرسية مجهزة ومستقلة خاصة بهم بإشراف معلمات ومدربات متخصصات في رياض الأطفال.

ويذكر أن الوزارة كانت قد اعلنت أن اليوم هو بدء إدارات التعليم في مختلف المناطق السعودية، التسجيل في مدارس الطفولة المبكرة للمستجدين في رياض الأطفال، والطلاب والطالبات المنقولين في الصفوف الأولية، في 1460 مدرسة عبر نظام نور.

فيما قالت ندى السماعيل مدير عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم إن الوزارة وضعت خطة متكاملة للطفولة المبكرة تنسجم مع قرار مجلس الوزراء ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة التعليم، وحصول كل طفل على فرص التعليم الجيد وفق لختيارات متنوعة.

وأشارت السماعيل أن إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين لمعلمات متخصصات من خلال إعادة تأهيل وتطوير المدارس الحكومية القائمة، مع مراعاة تجهيز الفصول ودورات المياه لتكون مستقلة للبنين وغيرها للبنات.

وأضافت أن مدارس الطفولة المبكرة تشمل رياض الأطفال المستوى الثاني والثالث، والصفوف الأولية "الأول والثاني والثالث" بنين وبنات في المرحلة الابتدائية بداية من سن 4 سنوات حتى 8 سنوات.

وأكدت مدير عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم، أن التركيز الأكبر سيكون على مراحل التعليم المبكر، من خلال توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد وتطوير المواهب وبناء الشخصية، وتعزيز دور المعلم ورفع تأهيله، وإعداد مناهج تعليمية متطورة تركز على المهارات الأساسية، وذلك كخطوة أولى لمرحلة الإسناد.

أهم الاخبار