رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ذكرى إحراق الجيش البريطاني لـ"البيت الأبيض"

عربى وعالمى

الأحد, 25 أغسطس 2019 12:59
ذكرى إحراق الجيش البريطاني لـالبيت الأبيضذكرى حريق الجيش البريطاني للبيت الأبيض
:كتبت - سارة عبدالحميد

 منذ 205 سنوات، فى مثل هذا اليوم 25 أغسطس عام 1814، أقدمت القوات البريطانية على حرق العاصمة الأمريكية واشنطن.

 وسمي هذا الحريق بحريق واشنطن، هو الاسم الذى أطلق على عملية حرق عدد من المبانى المهمة فى الولايات المتحدة الأمريكية أثناء حرب 1812 من القوات البريطانية فى أمريكا الشمالية.

 

سرقة صورة جورج واشنطن:

 حرقت القوات الأمريكية، فى هذا الغزو مبانى مهمة، مثل مبنى برلمان كندا العليا، ونتج عن ذلك حريق واشنطن وتدمير البيت الأبيض، ونهب أشياء تاريخية، منها صورة جورج واشنطن، أول رئيس

للولايات المتحدة.

 

 أسفرت الغارة على واشنطن عن حرق البيت الأبيض ومبنى الكونجرس ومكتبته والعديد من المباني الحكومية الأخرى ضمن العاصمة الأمريكية.

 لكن الغارة لم تستمر سوى يوم واحد فقط، حوالي 28 ساعة، حيث إن عاصفة رعدية كبرى وإعصارًا مرا بالمنطقة بشكل مفاجئ، أدى إلى إخماد حريق المدينة، وإجبار البريطانيين على التراجع من واشنطن، التي كان هرب كل من الرئيس الأمريكي وأعضاء الكونجرس منها.

 

 

بيت الرئيس:

 الاسم الأصلي للبيت الأبيض هو

بيت الرئيس، أو قصر الرئيس، حيث كانت الأوراق الرسمية دائمًا تنص على ذلك، إلا أن تسمية الأبيض سرعان ما ظهرت للمرة الأولى عام 1811 قبل الحرب مع الكنديين وإحراق المبنى.

 ومع الوقت بات الاسم الأكثر استخدامًا للمبنى عوضًا عن اسمه الأصلي الذي زال بشكل نهائي لاحقًا.

 

تاريخ العاصمة الأمريكية:

 لم تتخذ العاصمة الأمريكية شكلها الحالي إلا بنهاية القرن التاسع عشر، ولم تكمل عدد الولايات الخمسين حتى عام 1959 مع تحول كل من هاواي وألاسكا إلى ولايات ذات سلطات تنفيذية.

 وعند الاستقلال لم تمتلك أي عاصمة حقيقية، بل كان الكونجرس بشقيه المجلس النيابي ومجلس الشيوخ، يتنقل من مدينة لأخرى بشكل دوري بسبب حرب الاستقلال ضد الإنجليز.

أهم الاخبار