رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حرائق القدس تقترب من مطار بن جوريون

عربى وعالمى

الجمعة, 10 أغسطس 2012 17:19
حرائق القدس تقترب من مطار بن جوريون
القدس – الأناضول:

شاركت العشرات من طواقم الإطفاء الإسرائيلية بصحبة ست طائرات في إطفاء حريق ضخم بمنطقة قريبة من مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب، وذلك في أحدث تطور لحوادث الحرائق التي تضرب مناطق مختلفة من إسرائيل منذ ثلاثة أيام.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الشرطة طلبت من المتنزهين إخلاء منطقة نؤت كادوميم القريبة من مطار بن غوريون، والتي وقعت بها الحرائق، بشكل فوري لعدم إعاقة طواقم الإطفاء .
واشتعلت النيران في أكثر من موقع بمدينة القدس وخارجها خلال الأيام الماضية، وجرى إخلاء السكان

من عدد من الأحياء ومن بينها بيت للمسنين، كما أغلقت العديد من الطرق المحيطة بمناطق الحرائق.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلية إنه تمت السيطرة على حريق بالقرب من قاعدة عسكرية تضم مخازن للأسلحة، فيما تواجدت قوات كبيرة للجيش والشرطة في المنطقة لمنع انتشار النيران باتجاه مخازن الأسلحة فيما شاركت طائرتان في إخماد النيران.
وتعتقد مصادر أمنية إسرائيلية بأن هناك خلية تعمل لإشعال الحرائق.
وقال الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد تعليقا
على اشتعال الحرائق بشكل متكرر: "عندما تشتعل الحرائق نقوم بفتح تحقيق، أما مسألة استمرار الحرائق فربما لأنها تكون مشتعلة في موقع معين فتعود للاشتعال، لكننا نقوم بالتحقيق في اكثر من مكان في البلاد ومن بينها الحرائق التي كانت في القدس".
وأضاف روزنفيلد: "لا نستبعد احتمال أن تكون حرائق متعمدة وحتى الآن لا توجد لدينا معلومات، ولكن نحن على درجة عالية من الحذر ولدينا شكوك كبيرة بسبب اشتعال النيران في أكثر من منطقة في وقت واحد وهو ما يصب في اتجاه أنها حرائق متعمدة".
والتهمت النيران خلال الأيام الماضية عشرات الدونمات من الغابات في منطقة جبل الكرمل بمدينة حيفا، التي تبعد نحو 150 كيلومترًا شمال غرب القدس.

أهم الاخبار