رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجزائر تلاحق خلايا شيعية بعد تدفق لاجئين سوريين

عربى وعالمى

الجمعة, 10 أغسطس 2012 08:08
الجزائر تلاحق خلايا شيعية بعد تدفق لاجئين سوريينعبد العزيز بوتفليقة الرئيس الجزائري
الجزائر - أ ش أ:

بدأت أجهزة المخابرات الجزائرية فى مراقبة شبكات وخلايا شيعية فى خمس ولايات من بينهاالعاصمة فى ضوء تدفق اللاجئين السوريين على الجزائر والذى وصل عددهم أكثر من 12 ألف لاجىء .

وذكرت صحفية " الخبر " الجزائرية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، أن أجهزة المخابرات الجزائرية تلقت تعليمات عليا مؤخرا بتكثيف المراقبة فى ولاية الجزائرالعاصمة وولايات سطيف وباتنة وتلمسان وهران فى ضوء الهجرة القياسية وغيرالمسبوقة للاجئين السوريين الهاربين إلى الجزائر وهي هجرة قد تؤجج نشاط الخلاياالشيعية النائمة

بالجزائر والتي يعود تاريخ تواجدها إلى نهاية السبعينيات من القرن الماضي وصعود الإسلام السياسي إلى الحكم في إيران بقيادة الزعيم الشيعي الإمام الخميني .
وأضافت الصحيفة أن ملاحقة الخلايا الشيعية فى الجزائر جاء أيضا مع اقتراب مواعيد واستحقاقات سياسية قادمة خاصة في ظل انفتاح سياسي أدى إلى تأسيس عشرات الأحزاب السياسية في زمن قياسي خلال الشهورالثلاثة الأولى من العام الحالى في إطارالإصلاحات
التي دعا إليها الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة.
وأشارت "الخبر" إلى أن العديد من كبار المسئولين الجزائريين أعربوا عن تخوفهم من إمكانية تسرب العناصر المعروفة بتشيعها إلى تشكيلات سياسية ومجالس منتخبة خلال الفترة القادمة .
من جهته ..قال عدة فلاحي المستشارالإعلامي لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرى أنه من صلاحيات الوزارة متابعة كل ما له علاقة بالشأن الديني تنظيميا وثقافيا ومن الجانب المذهبي، موضحا فى نفس الوقت أن أجهزة الأمن الجزائرية لها تقييمها ونظرتها الخاصة للأمر.
وأضاف أن المساس بالنظام العام والسلم الاجتماعي ومخالفة المرجعيات الدينية الوطنية في المؤسسات التي تشرف عليهاالوزارة أمر مخالف للقانون وستنتج عنه متابعات قانونية.

أهم الاخبار