عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قرارات ترامب الداعمة لليهود منذ حملته الانتخابية تثير العالم

الرئيس الأمريكي والإسرائيلي
الرئيس الأمريكي والإسرائيلي

 أثار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" العالم، حول قراراته الداعمة لليهود منذ بداية حملته الانتخابية فكانت الكتل التصويتية من المسيحيين واليهود.

وكانت أول رحلة خارجية له منذ توليه البيت الأبيض في يناير 2016 إلى تل أبيب، لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤفين ريبلين.

 

إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

ومن ضمن أبرز القرارات التي اتخذها ترامب الداعمة لليهود هي إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية.

رحب الاسرائيليون بهذا القرار باعتباره اعترافًا منتظرًا منذ فترة طويلة بواقع تاريخي. وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بانه "يوم تاريخي".

 

الديانة الحقيقة لدونالد ترامب

 

تكهن العالم بأن تكون الديانة الحقيقية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي اليهودية وليست المسيحية مثل ما أعلن قبل توليه الرئاسة عام 2015 منذ بدء حملته الانتخابية وقال أن ديانته هي المسيحية، وبالتحديد الكنيسة المشيخية، وهو فرع من أشكال البروتستانتية التي ترجع جذورها إلى أسكتلندا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن ترامب ورث الديانه عن أمه البريطانية والتي ولدت في جزيرة لويس في هبرديدس قبل أن تنتقل إلى نيويورك عام 1930.

ووفقا للكاثوليكية الأميركية، فإن ترامب لم يعتد حضور العديد من المحافل والطقوس الدينية بشكل منتظم في الكنيسة ماربل كوليجييت، والتي انتقلت إليها عائلة ترامب في سبعينيات القرن الماضي.

وأوضحت الكاثوليكية الأميركية أن ترامب لم يحضر سوى عدد من المناسبات الكبرى مثل حفلات الزفاف

والجنازات، وهو ما دفع الأوساط السياسية للاعتقاد بأن إعلان تدينه بالمسيحية هو مجرد خدعة انتخابية.

 

استطلاع رأي حول علاقة الرئيس ترامب بالإسرائيليين

 

تم إجراء استطلاع رأي على عينة من المسيحيين واليهود الأمريكيين لقياس آراءهم حول علاقة الرئيس ترامب بالإسرائيليين والفلسطينيين.

وكشفت نتائج الاستبيان عن أن 42%، أي بمعدل 4 من كل 10 أفراد، من اليهود الأمريكيين يرون أن ترامب يفضل الإسرائيليين أكثر من اللازم، كما رأى 26% من المسيحيين أنه متحيز للإسرائيليين على حساب الشعب الفلسطيني.

بومبيو: ترامب بعثه الرب لإنقاذ اليهود

يرى وزير الخارجية الأمريكي أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يمكن أن يكون له دور مماثل لدور الملكة اليهودية إستر التي كانت زوجة ملك فارسي يقال إنها أحبطت خطة لإبادة الشعب اليهودي.

وأضاف بومبيو أن ترامب يمثل إستر بإنقاذه اليهود من التهديد الإيراني، وأنه يسعى جاهدًا لتحقيق الديمقراطية في الشرق الأوسط لضمان بقاء الدولة اليهودية، لذا فإن الرب بعثه منقذ.