رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الدوما الروسي يشكل لجنة للتحقيق في التدخل بالشئون الروسية

عربى وعالمى

الاثنين, 19 أغسطس 2019 16:26
الدوما الروسي يشكل لجنة للتحقيق في التدخل بالشئون الروسيةمجلس الدوما الروسي
وكالات:

شكل مجلس الدوما الروسي لجنة للتحقيق في التدخل بالشأن الداخلي من قبل جهات أجنبية خلال احتجاجات موسكو الأخيرة.

وقال زعيم الحزب الشيوعي الروسي جينادي زوجانوف ـ في تصريحاته اليوم الاثنين ـ " لقد تشكلت لجنة برلمانية تضم 12 شخصًا برئاسة فاسيلي بيسكاريف، رئيس لجنة الأمن ومكافحة الفساد، وهو خبير ومتمرس في هذا الشأن، وتم انتداب النائب يوري سينيلشيكوف، عن الحزب الشيوعي عضوًا في هذه اللجنة".
من جهته، قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن تقريرًا سيتم إعداده بناء على عمل لجنة التحقيق في التدخل بشؤون روسيا سيتم تسليمه إلى هيئات إنفاذ القانون.
وأضاف فولودين - في تصريح صحفي اليوم الاثنين -" سيتم طرح هذه المسألة خلال الجلسة العامة للدوما في شهر سبتمبر المقبل، وسيسلم البرلمان الروسي الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجمعية البرلمانية

لمجلس أوروبا هذا التقرير، كما سيسلم إلى الدول التي تنتهك سيادة روسيا.
وكانت موسكو قد شهدت في أواخر يونيو الماضي مظاهرة غير مصرح بها لمرشحين استبعدوا من الانتخابات المحلية بموسكو وتم توقيف 1074 شخصًا بسبب انتهاكات مختلفة.
وفتحت لجنة التحقيقات الفدرالية قضايا جنائية تتعلق بأعمال شغب واعتداءات على ممثلي الشرطة، وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو ستقدم معلومات عن تدخل الدبلوماسيين الأمريكيين والألمان ووسائل الإعلام الأمريكية والألمانية في الشئون الداخلية لروسيا خلال المسيرات غير المصرح بها في موسكو.

أهم الاخبار