رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الوطنى الليبى يعلن تدمير منظومة الدفاع الجوى التركية فى مصراتة

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل الجيش الوطنى الليبى تقدمه نحو العاصمة الليبية طرابلس، بعد نهاية هدنة عيد الأضحى المبارك.

وأعلن المتحدث باسم غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للجيش الليبى أن طائرات الجيش استهدفت مطار زوارة الدولى الواقع على بعد 120 كيلومتراً غرب العاصمة، الذى يستخدم لإقلاع الطائرات التركية المسيرة.

وأشار البيان إلى أن طائرات سلاح الجو الليبى ضربت ممرين داخل المطار، وتم تفادى ضرب مهبط وصالة الركاب.

وكان الجيش الليبى قد أعلن فى وقت سابق أنه أحرز مزيداً من التقدم باتجاه العاصمة طرابلس، مؤكدا فرار ميليشيات الوفاق من محيط العزيزية.

وفى الجنوب أكدت البيانات الميدانية سيطرة الجيش على مرزق بالكامل فى مواجهات قال المتحدث باسم الجيش إنها معركة ضد المرتزقة ومسلحى داعش.

وأكد الناطق باسم الجيش الليبى أحمد المسمارى أن القوات تصدت لهجوم مجموعات إرهابية حاولت استهداف مطار طرابلس بعد الهدنة.

وقال إن مليشيات طرابلس تترنح أمام ضربات القوات المسلحة خاصة بعد تدمير منظومة الدفاع الجوى التركية فى مصراتة.

وأشار المسمارى إلى أن معركة طرابلس طويلة للغاية، وتحتاج إلى صبر، وأن الجيش الوطنى الليبى يعمل حالياً على استدراج الميليشيات الإرهابية إلى خارج العاصمة، كى لا يتعرض السكان لأضرار كبيرة نتيجة القتال.

وشن الطيران الحربى الليبى عدة غارات على أهداف فى مدينة العزيزية منها اللواء الرابع، ومدرسة شهداء العزيزية، ومقر آخر فى وسط المدينة اتخذت منه قوات حكومة الوفاق مقرا لها، وتم رصد تحرك سيارات إسعاف بعد القصف.

وتسود حالة من الاستياء بين أهالى العزيزية جراء تمركز قوات تابعة لحكومة الوفاق وآلياتهم العسكرية فى منازل المواطنين خوفا من استهداف المنازل من الطيران الحربي، بينما تواصل قوات الوفاق السيطرة على كامل المدينة.

ويسود هدوء حذر فى مدينة اسبيعة فى حين سقطت قذائف عشوائية أمس على الأحياء السكنية بالمدينة، مع مواصلة الجيش الوطنى السيطرة عليها.

وشهد محور مطار طرابلس اندلاع اشتباكات عنيفة حتى الساعات الصباح الأولى أمس، ومع ساعات المساء عاد الهدوء الحذر وسط سيطرة قوات الجيش الوطنى على كامل المطار.