رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تدعو ترامب إلى الالتزام بتصريحاته السابقة بعدم التدخل في شئون المنطقة

المتحدثة باسم وزارة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ"

أكدت الصين اليوم الخميس أن شئون منطقة "هونج كونج" الإدارية الخاصة هي "شئون صينية داخلية"، داعية الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" إلى الالتزام بتصريحاته السابقة بشأن عدم التدخل في شئون المنطقة.


جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" اليوم، تعليقًا على تغريدة للرئيس الأمريكي ربط فيها بين المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين بتسوية الأزمة التي تشهدها "هونج كونج"، ومطالبته حل الأزمة هناك بطريقة "إنسانية"، واقتراحه عقد لقاء مع الرئيس الصيني في هذا الصدد.


وقالت يينغ "شؤون هونج كونج هي شؤون داخلية للصين. وكما تابعنا، سبق وأن صرح الرئيس ترمب أيضا بأن (هونج كونج جزء من الصين. يجب أن يتعاملوا مع ذلك بأنفسهم. إنهم لا يحتاجون إلى نصيحة). لذا، نأمل

أن يلتزم الجانب الأمريكي بتصريحاته".


وأضافت يينغ "تتمسك الصين بموقف ثابت وواضح بشأن المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة. ونأمل أن تتمكن الولايات المتحدة من التنسيق مع الصين لتنفيذ توافقات الآراء بين رئيسي الدولتين التي توصلا إليها في أوساكا باليابان، والتوصل إلى حل مقبول للطرفين من خلال الاحترام المتبادل والتشاور على قدم المساواة".


وفيما يتعلق بالاتصالات رفيعة المستوى، أشارت يينغ إلى أن الرئيسين الصيني والأمريكي على اتصال مع بعضهما البعض من خلال الاجتماعات والاتصالات الهاتفية والرسائل.