رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلاح الجو الليبي يدمر طائرات تركية داخل مطار زوارة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي أن سلاح الجو الليبي استهدف طائرات تركية مسيرة داخل مطار مدينة زوارة غربي البلاد.

وقال "المسماري"، في بيان صحفي إنه "بعد جمع المعلومات عن حركة الطائرات التركية المسيرة تأكدنا أنها تستعمل هنقرين داخل مطار زوارة"، مشيرًا إلى أن "طائرات سلاح الجو العربي الليبي قامت صباح اليوم  بضرب الهنقرين وتسويتهما بالأرض وتم تفادي ضرب مهبط وصالة الركاب في المطار".

وأضاف البيان أن "هذه رسالة إنذار لأي مكان يتواجد به أي تهديد لمقدرات شعبنا أو لوحدات قواتنا المسلحة العربية الليبية".

وقالت شعبة الإعلام الحربى التابعة للجيش الليبى أن الضربات الجوية أدت إلى فرار ما تبقى من مجموعات "الحشد الميليشاوى" فى إحدى مناطق العزيزية، بعد الخسائر الكبيرة التى لحِقت بهم.

وأشارت الشعبة إلى أن سلاح الجو الليبى نفذ ضربات على مواقع تحوى عددًا من المرتزقة الأجانب بعد أن تم

رصدهم من قبل وحدات القوات المسلحة الليبية.

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن، في الرابع من أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ"الإرهابية" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا برئاسة السراج، الذي أعلن "حالة النفير" لمواجهة الجيش واتهم حفتر بـ "الانقلاب على الاتفاق السياسي لعام 2015.

ويتهم الجيش الوطني الليبي تركيا وقطر بالتدخل في الشأن الليبي ومساندة حكومة الوطني ودعمها بالسلاح والجنود، بينما تتهم حكومة الوفاق مصر والإمارات بدعم الجيش ومدّه بالأسلحة وتنفيذ غارات جوية لصالحه.